Al-Quds Al-Arabi

... ونجوم الفنّ في لبنان ينعون أسطورة السينما العربية

- بيروت - «القدس العربي» من ناديا الياس:

بحــزن عميقّ ودّع عدد مــن نجوم الفــنّ والتمثيل في لبنان الفنان المصري القدير محمود ياســن فتى الشاشة الأول والذي يعتبــره اللبنانيــ­ون هرماً من أهــرام الفن والثقافــة في مصر والوطن العربي، فهو صاحب الصوت الجميل في الأداء الإذاعي والتلفزيون­ــي والســينما­ئي، الذي أغنى المكتبــة الفنيّة بأجمل الأعمال والمســرحي­ات المطبوعة في ذاكرتنا الجميلة وفي قلوب جيل بأكمله تابع أجمل أفلامه ومسلســاته المصرية في مرحلة السبعينيات والثمانيني­ات.

وضجّت مواقــع التواصل الاجتماعي بنشــر صــور الفنان القدير، وأطلق ناشــطون هاشتاغ#محمود_ياســن قدّموا من خلاله التعازيّ للشــعب المصريّ والعربــي برحيل من وصفوه بأسطورة السينما العربيّة.

ورصدنا في «القدس العربي» مجموعة من تعليقات الفنانين اللبنانيين الذيــن نعوا الراحــل الكبير بغصّة وأســى عميقين أبرزها:

- إليســا وصفت رحيل الفنان بالمؤلم جــدّاً، خصوصاً وأنه رافق مراحل العــزّ والإبهار الفنيّ في مصــر. وقالت «مؤلم جداً خبر فقــدان أحد أهم نجوم الفن المصري، محمود ياســن. نجم رافق مراحل العــز والإبهار في الســينما والتلفزيون في مصر، وشــخصية نفتقدهــا اليوم وكل يــوم. أحر التعــازي لعائلته والشعب المصري برحيله .»

- هيفــاء وهبي نشــرت صورة للراحل بالأســود والأبيض وقدمت التعازي لعائلته ولكل محبيّه قائلة «وداعاً الفنان الكبير محمود ياســن.. رحمه الله وأسكنه فسيح جنّاته خاص عزائي لهائلته ولكلّ محبيه إنّا لله وإنّا اليه راجعون.»

- نانســي عجرم رأت أنّ غياب الراحل ياسين سيترك قراغاً كبيراً وتقدّمــت بالتعازي مــن عائلته ومن الشــعبين المصريّ والعربي، وكتبت «محمود ياسين: تاريخ طويل من الأعمال الفنيّة في السينما والمسرح والتلفزيون والاذاعة، غيابك رح يترك فراغ كبير، كلّ التعازيّ لعائلته والشعب المصريّ والعربي.»

- كارول ســماحة أعربت عن حزنها العميق لرحيل ياســن بتوجيه الشــكر له علــى عطاءاته واخلاصه لفنّــه وجمهوره، حسب ما ورد في تغريدتها «رحيل أسطورة من أساطير السينما العربيــة التي تذكرنــا بالزمن الجميل وبالعصــر الذهبي للفن محمود ياسين شكراً لعطائك ولإخلاصك لفنّك ولجمهورك».

- كارمن لبسّ رأت في رحيله خسارة للفنّ المصريّ والعربي ونعته بالقول «رحل صاحــب الأداء الراقي، والصوت الرخيم ، والحضور القويّ...قامة وقيمة فنيّة غالية جدّاً... خســارة الفنّ المصري والعربيّ... محمود ياسين ،الله يرحمك... لن ننساك».

- باســكال مشــعلاني نعت بدورها من أمتعنا بتمثيله على مدار سنوات»يرحم الممثل القدير محمود ياسين يلي أمتعنا على مدار سنوات من التمثيل الرحمة له».

- ماغي بوغصن نشرت صورة له وعلّقت «في ناس لو رحلت بالجســد بتبقى. ألف رحمة على روحك محمود ياســن عطاءك على الشاشة رح يبقى».

- داليــدا خليل اكتفــت بتوديع الإمبراطور محمود ياســن بعبارة مقتضبة «وداعاً الإمبراطور محمود ياسين».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom