Al-Quds Al-Arabi

انتصار أوكراني مفاجئ على اسبانيا وموقف لوف يزداد صعوبة بتعادل ألمانيا وسويسرا

-

مــرات عــدة لولا تألــق حــارس دينامو كييف جورج بوشخان. وكاد رودريغو مورينو يفتتح التسجيل بضربة رأسية من مســافة قريبة اثر تمريــرة عرضية مــن خيســوس نافــاس لكــن الحارس جورجــي بوشــخان أبعدهــا ببراعــة الــى ركنيــة )12(. وأهدر أنســو فاتي فرصة ذهبية لافتتاح التســجيل عندما تلقى كــرة داخل المنطقة من ســيرخيو كاناليــس فســددها من مســافة قريبة أبعدها بوشــخان مرة أخرى الى ركنية (15(. وجــرب ميكيــل ميرينــو حظــه بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة بــن يــدي الحــارس )38(. وانتظــرت اســبانيا فــي الشــوط الثانــي حتــى الدقيقــة 64 لتهديــد مرمــى مضيفتهــا بتســديدة قويــة زاحفة للاعب وســط مانشســتر ســيتي رودري مرت بجوار القائم الايمن، وأخرى من داخل المنطقة لتــراوري افلتــت مــن يــدي الحــارس وشــتتها الدفاع )69(. وتابع الحارس الاوكراني تألقه بابعاده انفراد توريس (72(. وخلافا لمجريــات اللعب نجحت اوكرانيا فــي افتتاح التســجيل عندما مرر يارمولنكــ­و كرة على طبق من ذهب الــى البديــل فيكتــور تســياغانك­وف المنطلــق مــن الخلــف، فهيأها لنفســه وانتبه لخــروج الحارس دافيد دي خيا من عرينه فسددها بيمناه داخل المرمى الخالــي )76(. وســنحت فرصــة أمام رامــوس لإدراك التعــادل عندمــا تلقى كــرة عرضيــة مــن تراوريه مــن الجهة اليمنــى فهيأهــا على صدره وســددها بقوة فوق العارضة )86.)

وفــي كولــن، أفلتــت ألمانيــا من فخ ضيفتها سويســرا في لقاء مثير كرويا لكن كارثــي لدفاع المانشــاف­ت ووضع مدربــه لــوف. ودخــل الألمــان المبــاراة علــى خلفية فوزه الســبت على مضيفه الأوكرانــ­ي ،1-2 محققــا انتصــاره الأول فــي البطولــة بعــد سلســلة مــن الصراع الحامي بين الأوكرانيي­ن والاسبان انتهى لأصحاب الأرض خسارتين وتعادلين في النسخة الأولى ثــم تعادلين فــي النســخة الحالية ضد إســبانيا ‪(1- 1)‬وسويســرا ‪1- 1)‬ أيضا(. ونتيجة الخروج من الدور الأول لمونديال 2018، أصبح لوف تحت المجهر ثــم ازداد وضعــه حرجــا بعــد النتائج الســيئة فــي النســخة الأولــى لدوري الأمم، ليصل الأمر بعــد البداية المتعثرة في النســخة الحالية والتعــادل الودي مع تركيا الى مطالبة الجمهور والنقاد، وأبرزهم القائد السابق للمنتخب لوثار ماتايوس، بالتغيير والتخلي عن المدرب الذي قاد المانشــاف­ت الى لقب مونديال 2014، لاســيما بعد قراره بابعاد لاعبين مؤثريــن مثل تومــاس مولــر وجيروم بواتينغ. وفــرض الألمــان هيمنتهم منذ صافــرة البدايــة لكــن الهدف جــاء من الجهة السويسرية إثر ركلة ركنية عجز الدفاع عن إبعادها بالشــكل المناســب، فوصلــت الكــرة الى ريمــو فرولر الذي حولها برأســه مــن خــارج المنطقة الى ماريو غافرانوفيت­ــش، فأودعها الأخير برأسه أيضا في الشــباك الألمانية )5.) وحاول الألمان العودة لكنهم اصطدموا بتنظيــم دفاعــي صلــب لفريــق المدرب فلاديميــر بتكوفيتش الــذي نجح وعبر هجمة مرتدة سريعة بعدما خسر توني كروس الكــرة في منتصــف الملعب في تعزيــز النتيجة بتمريرة من شــاكيري الى هاريس ســيفيروفي­تش، فعكســها الأخيــر الــى فرولــر الــذي ســددها بحنكــة فــوق مانويل نويــر )26(. ورد الألمان سريعا مســتفيدين من خطأ في الســيطرة على الكرة من فابياس شار، فخطفهــا كاي هافيرتــز ومررهــا الــى زميلــه في تشلســي تيمو فيرنــر الذي ســددها أرضية على يســار يان سومر .)28(

وبــدأ الألمــان الشــوط الثانــي بقوة وكانوا قريبــن من التعادل لو لم يعاند الحــظ هافيرتــز بارتــداد محاولته من القائــم الأيســر )49(، إلا أنــه عــوض وأدرك التعادل بعد مجهود فردي مميز على الجهــة اليمنى قبل أن يســدد كرة أرضية فــي الزاوية اليمنى )55(. إلا أن الفرحة الألمانية لم تدم ســوى ثوان لأن نوير انحنى بعد صدتــن رائعتين أمام ســيفيروفي­تش، بعدمــا ســقطت الكرة أمــام غافرانوفيت­ــش فأطلقهــا الأخير صاروخيــة في ســقف الشــباك )56،) لكــن غنابــري أدرك التعــادل ســريعا بتســديدة رائعــة بالكعب بعــد تمريرة عرضية من فيرنر )60.)

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom