Al-Quds Al-Arabi

مدرب ألمانيا يؤكد ثقته في لاعبيه مع الاعتراف بالأخطاء

-

■ برلين - د ب أ: رغــم تحقيق نتيجة محبطة أخرى بالتعــادل مع سويســرا ‪/3، 3‬كرر يواخيم لوف مــدرب المنتخب الألمانــي التأكيــد على أن الوصول إلى المربع الذهبي لكأس الأمم الأوروبية هو الحــد الأدنى لأهــداف الفريق فــي البطولة، معترفا بأنه يجب تصحيح بعض الأخطاء.

وبدأ المنتخــب الألماني فتــرة التوقف الدولي الحالية بالتعــادل مع تركيا ‪/3 3‬ثم حقق انتصاره الأول فــي دوري الأمم بالتغلــب علــى أوكرانيا 1/2 الســبت الماضي، لكنه عاد إلــى إهدار النقاط بتعادله مع سويســرا. وقال لوف: "كانت مباراة شرســة للغايــة. وكلا الفريقــن خاطــر كثيرا، لكن عــدة أخطــاء ارتكبت أيضــا. خططنا للعب بهامش من المخاطرة، لكننــا بحاجة إلى تصحيح الأخطاء." وأضاف: "عندمــا نخوض كأس الأمم الأوروبية، ســيكون هدفنا الوصول لأبعد نقطة، لكن التأهل إلــى الدور قبل النهائي يشــكل الحد الأدنى لطموحنا." وتابع: "المنتخب يتمتع بالكثير من الإمكانيات. ونحن بحاجة إلى إصلاح أشــياء قليلة، لكنني أعتقد أن هنــاك ما يدعو للحماس." وأكد أن العودة بعد التأخر بهدفين وكذلك التعادل بعــد التأخر ‪/3، 2‬كانا من الأمــور الإيجابية، لكن آخرين لم يبــدوا اقتناعهم بذلــك. وذكرت مجلة "كيكر" أن: "المنتخب الألماني في مســتوى نظيره السويســري لكنه ليس على مستوى النخبة في أوروبا"، بينما وجه نجم المنتخب الســابق لوثار ماثايوس، انتقادات بشــكل خاص لدفاع الفريق ولوف. وقال: "قلت قبل المباراة إن المنتخب يتمتع براحة أكبر مع وجود ثلاثة مدافعين. لكن لوف أراد تجربة شــيء آخر مجددا." ودفع لوب بالرباعي كلوســترما­ن وروديغر وغينتر وغوســينس في الدفاع أمــام الحارس نوير، لكــن غافرانوفيت­ش وفرولر وجــدا الثغرات ونجحا في هز الشــباك بهدفي التقدم لسويســرا. وتبلــغ أعمار اللاعبين الذين سجلوا الأهداف الثلاثة للألمان 25 و24 و21 عاما، ما يجسد فعالية العناصر الشابة والسريعة التي يرغــب لوف في تطويرها اســتعدادا لكاس الأمم الأوروبيــ­ة التي كانت مقــررة خلال العام الجــاري لكنها تأجلــت إلى العام المقبل بســبب أزمة كورونا. لكن لا شك في أن لوف لا يزال أمامه المزيد من العمل في الجانب الدفاعي لتحقيق هدف الوصول إلى قبل نهائي كاس أوروبا.

وجاء اســتثناء تفوق الخبرة على الشــباب، عبر تألق تونــي كروس لاعب ريال مدريد، والذي أصبح اللاعــب الألماني رقم 15 الذي يشــارك في 100 مبــاراة دولية. وقال كــروس: "كانت مباراة خاصة لي، فالوصول إلى المباراة رقم 100 يشــكل علامــة فارقة. ولكن أي شــخص يعرفني، يعرف أن تحقيــق النتائج والانتصــا­رات أكثر أهمية لي من زيــادة عدد مرات المشــاركة." وفي ظل حقيقة أن كروس لا يزال فــي عامه الثلاثين، فإنه يحظى بفرصــة جيدة في التقدم بشــكل أكبــر في قائمة اللاعبين الأكثر مشــاركة مع المنتخب الألماني، لكن في الوقت نفســه، يبدو أن ماثايوس ســيحافظ على الصدارة لفترة طويلة، حيث شــارك في 150 مباراة دولية. وقبل آخر جولتين لدور المجموعات، يحتل المنتخــب الألماني المركز الثاني في المجموعة الرابعة لدوري الأمم، بســت نقــاط، بفارق نقطة خلف نظيره الإسباني، وبفارق الأهداف فقط أمام المنتخــب الأوكراني. وتتأهــل المنتخبات الفائزة برؤوس المجموعات فقط إلى الــدور قبل النهائي الذي تقام منافساته العام المقبل.

مدرب ألمانيا لوف بات يرزح تحت ضغوط بسبب سوء النتائج

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom