Al-Quds Al-Arabi

إصابة رونالدو بكورونا تثير حيرة مدرب البرتغال وتضع يوفنتوس في مأزق!

-

■ لشبونة - د ب أ: قال فيرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي إنه لا يستطيع تفسير كيفية إصابة النجم كريســتيان­و رونالدو بفيروس كورونا، خلال تواجده مع المنتخب.

وذكــر ســانتوس: "منــذ يــوم الاثنــن ونحن محاصرون تماما. وأتى الموظفون واللاعبون ولم يأت أحد بعدهم." وكان الاتحــاد البرتغالي أعلن الثلاثاء إصابة رونالــدو )35 عاما( بالفيــروس، ليغيب عن المباراة أمام الســويد في لشــبونة ضمن منافســات دوري أمم أوروبا. وأضاف سانتوس أن رونالدو كان "يلعب بشكل جيد" ولم تظهر عليه أعراض، وأضاف: "هو أيضا لم يســتطع فهم كيفية حــدوث ذلك." وبعد البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي والسويدي زلاتان إبراهيموفي­تش، انضــم رونالدو الى ضحايا فيروس كورونــا. وبدت والدة اللاعــب، دولوريس أفيرو، واثقة من قدرة نجلهــا النجم على تجاوز هذه المحنة، قائلة على "انســتغرام" "اللــه يعطي معارك عظيمة للمحاربين العظام. إنها حرب أخرى ستتغلب عليها يا وَلَدي"، فيما تمنى الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا "الشــفاء العاجل" لأفضل لاعب في العالــم خمس مرات. ويأتي الاعــان عن إصابة نجم يوفنتوس بالفيروس، بعــد يومين على مواجهة بطل أوروبا ضد وصيفته فرنسا بطلة العالم )صفر-صفر( فــي باريس في الجولــة الثالثة. وانضــم النجم الى زميليه في المنتخب حارس ليون أنتوني لوبيش الذي اضطر لمغادرة معســكر المنتخب عشــية لقاء فرنسا، ومدافع ليــل جوزيه فونتــي الذي أبعد عــن أبطال

أوروبــا بعدما جاءت نتيجة فحصه إيجابية عشــية لقاء الأربعاء الماضي الودي ضد إسبانيا في لشبونة. وسيغيب رونالدو بشكل مؤكد عن مباراة يوفنتوس المقبلة فــي الدوري الإيطالي ضد كروتوني الســبت، إضافة الــى مباراته الأولى فــي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء ضد دينامو كييف ضمن المجموعة الســابعة التي تضم برشلونة وفيرينسفار­وش المجري. وبما أن الحجر الصحي يمتد لعشرة أيام بحسب البروتوكول الصحي المطبق في إيطاليا مع إجبارية أن تأتي نتيجة الاختبار سلبية مرتين، سيكون رونالدو على الأرجح في تصرف مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو حين يواجه "السيدة العجوز" مع برشــلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الجولة الثانية المقررة في 28 الحالي في تورينو. وبعد مباراة الأحد التي خاضها رونالدو بأكملها والتعادل السلبي ضد أبطال العالم في إعادة لنهائي كأس أوروبا 2016 حين توجت البرتغال بلقبها الأول بفوزها 1-صفر، تتصــدر البرتغال مجموعتها الثالثة لدوري الأمم بســبع نقاط، وهو رصيد فرنسا الثانيــة، فيما تحتل كرواتيا وصيفــة مونديال 2018 المركــز الثالث بثلاث نقــاط والســويد المركز الأخير بدون نقاط.

وســجل رونالدو حتى الآن هدفين فــي المباريات الثــاث التي خاضهــا أبطــال أوروبا في النســخة الثانية لــدوري الأمم وكانا في مرمى الســويد )2- صفر( فــي الجولة الثانية، فيما ســجل ثلاثة أهداف في مباراتين خاضهما يوفنتوس في الدوري الإيطالي ضد ســامبدوري­ا وروما )هدفــان(. وإصابة رونالدو

بالفيروس ستغذي الانتقادات وتثير المزيد من الجدل في إيطاليا، إذ أن النجم البرتغالي ولاعبين آخرين من يوفنتوس قد يواجهون إجراءات قانونية لانضمامهم إلى منتخباتهم، رغــم التدابير المتخذة حيال فيروس كورونا المستجد بعد اكتشــاف حالتين إيجابيتين في صفوف بطل "سيريا أه" في المواسم التسعة الماضية. ووفقاً لتقارير إعلامية صادرة الأســبوع الماضي، فإن رونالدو ولاعبــن آخرين غادروا مقر الحجر الصحي في الفنــدق الخــاص بالفريق بدون انتظــار نتائج اختبار "كوفيد-19"، وبينهم الأرجنتيني باولو ديبالا والكولومبـ­ـي خوان كــوادرادو والبرازيلـ­ـي دانيلو والأورغوان­ــي رودريغــو بينتانكور الذين ســافروا الى بلادهم للانضمام الــى منتخباتهم. ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنســا" عن مدير الهيئة الصحية في منطقة بييمونتي روبرتو تستي قوله: "أبلغنا النادي ان بعض اللاعبــن تركوا مكان الحجر لذا ســنخطر الســلطات المختصة، أي النيابة العامة، بذلك". وكان فريــق يوفنتــوس بأكمله فــي الحجــر الصحي في إجــراء لا يمنعهم من التــدرب أو اللعــب لكن يحظر عليهم الاختلاط بالعالــم الخارجي، بعد الإعلان عن اصابــة اثنين من موظفيــه غير العاملــن مع الفريق بالفيروس. وغادر العديد من الدوليين الآخرين الذين تم استدعاؤهم للمشاركة مع منتخبات بلادهم بمجرد صدور النتائج، بمــن فيهم الفرنســي أدريان رابيو والإيطاليا­ن جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشــي والويلــزي آرون رامــزي والبولنــد­ي فويتشــيخ تشيزني.

رونالدو يشاهد زملاءه خلال التدريبات بعد عزله عنهم بعد إصابته بكورونا

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom