Al-Quds Al-Arabi

الممثلة الأممية تلتقي عمداء بلديات ليبية ضمن عملية الحوار السياسي

-

■ طرابلــس - الأناضول: عقــدت الممثلة الخاصة للأمــن العام للأمم المتحدة فــي ليبيا بالإنابة، ســتيفاني وليامز، أمس الجمعــة، اجتماعات تشــاورية مع عمداء بلديات من جنوب وغرب وشــرق ليبيا، ضمن عملية الحوار السياسي. جاء ذلك وفق بيان نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، على موقعها الإلكتروني.

وذكــر البيان أن اجتماعات وليامز مع عمــداء البلديات يأتي " في إطار عملية ملتقى الحوار السياسي الليبي، وبالاســتن­اد إلى مبادئ الشمولية الاجتماعية والسياسية".

وعبر عمداء البلديــات عن "مخاوفهم، وتوصياتهــ­م المتعلقة بالعملية السياسية، مع التركيز على المرحلة التي تسبق الانتخابات الوطنية"، وفق البيان ذاته. كما حث عمداء البلديات، "الأمم المتحدة على تحسين الظروف الاقتصادية، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين على مستوى البلديات".

وثمنت بعثــة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مســاهمة عمداء البلديات، مؤكدة أنها "ســتواصل التحاور معهم طوال مسار ملتقى الحوار السياسي الليبي".

وأعلنت وليامز، في 11 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، استضافة تونس ملتقى الحوار السياســي الليبي الموسع والشــامل، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقالــت في بيــان وقتها إن الملتقى ســيبدأ في 26 أكتوبــر باجتماعات تمهيدية عبر الاتصال المرئي، فيما تستضيف تونس الاجتماع المباشر الأول له مطلع نوفمبر.

وذكــرت أن الملتقى يهدف لتحقيق رؤية موحدة حــول ترتيبات الحكم التي ستفضي لإجراء انتخابات في أقصر إطار زمني.

ومنذ 21 أغســطس/آب الماضي، يســود في ليبيا وقــف لإطلاق النار،

ستيفاني وليامز حســب بيانين متزامنين للمجلس الرئاســي للحكومــة الليبية، ومجلس نواب طبرق، إلا أن الجيش الليبي أعلن خرق ميليشيات الجنرال الانقلابي المتقاعد خليفة حفتر وقف إطلاق النار أكثر من مرة.

وتحاول الحكومــة الليبية جاهــدة إحلال الأمن وتحســن الخدمات العامة، التي تضررت كثيراً بســبب حرب على الحكومة تشنها ميليشيات الانقلابي حفتر، بدعم من دول عربية وغربية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom