Al-Quds Al-Arabi

«الاتحاد» الإماراتية للطيران تدشن موقعاً باللغة العبرية

-

■ القــدس - الأناضول: دشــنت شــركة الطيران الإماراتية «الاتحاد» المملوكة لحكومة أبو ظبي موقعاً إلكترونيــ­اً باللغــة العبريــة، حســب وزارة الخارجية الإســرائي­لية. وأضافــت في تغريدة علــى «تويتر» أن «هــذه خطوة أخــرى لتعزيز الســام بين الشــعبين، ليمســي هذا الموقع صرحــاً متيناً ونموذجــاً يُحتذى به».

وأمــس الأول، عبــرت أول طائــرة إماراتيــة تابعة لشركة «الاتحاد» الأجواء الإسرائيلي­ة، آتيةً من مدينة ميلانــو الإيطاليــ­ة في طريقهــا إلى دبي، في ســابقة ســجلت عبــور أول طائــرة تمنــح مصادقة رســمية إسرائيلية للتحليق في أجوائها.

وأعلنــت وزيــرة المواصــات الإســرائي­لية، ميري ريغيف، مساء الخميس، مرور أول رحلة جوية تابعة لشــركة «الاتحــاد» الإماراتيـ­ـة للطيران، عبــر أجواء إسرائيل، واصفة ذلك بـ «الحدث التاريخي».

وأشار موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» إلى أن اختصرت مدة ســفرها بنحو ســاعة ونصف الساعة على أقــل تقدير بعبورها من الأجواء الإســرائي­لية ثم الأردنيــة متجهة إلى دبي.وتعتبــر هذه الرحلة تمهيدا لتدشين خط رحلات تجارية منتظمة بين أبوظبي وتل أبيب.والأســبوع المقبــل، تغادر رحلة مباشــرة تابعة لشــركة «الاتحــاد» بالتعــاون مع مجموعــة «مامان» الإســرائي­لية، من تل أبيب إلى أبو ظبي، تقل عشــرات مــن وكلاء الســفر ووكلاء الشــحن الإســرائي­ليين لحضور اجتماعات عمل لعقد صفقات مع مســؤولين إماراتيين.

ورجّــح مســؤول إســرائيلي توقيــع إســرائيل والإمارات اتفاق طيران تجاري قريباً، في إطار عملية تطبيع العلاقات المتسارعة بين البلدين.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مدير عام وزارة المواصلات الإســرائي­لية، عوفر مالــكا، قوله أن إبرام الاتفاق «أوشــك على الانتهــاء، ومن المتوقــع أن يتم التوقيــع عليه فــي الأيام القليلة المقبلــة». كما رجّحت تدشــن خط الطيران التجاري المباشــر بين إسرائيل والإمارات مطلع العام المقبل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom