Al-Quds Al-Arabi

الدوريالأل­ماني

-

■ برلين - أ ف ب:يسعى بايرن ميونيخ الذي حقق موسما مثاليا من خلال فوزه بالثلاثيــ­ة )الدوري والكأس المحليتان ودوري الابطال( على مدى شــهرين خــال الصيف الماضي، الى اســتعادة ايقاعه في مطلع الموســم الجديد بعد تعرضه لخســارة قاســية وتحقيقه فوزا صعبا فــي المراحل الثلاثة الاولى للدوري الالماني.

وبعدما اكتسح شــالكه في الجولة الاولى بثمانية اهداف، سقط الفريق البافاري سقوطا مدويا امام هوفنهايم ‪-4 1‬قبل ان يحقق فوزا في غاية الصعوبة على ارضه ضد هيرتا برلين 3-4 بفضل ركلة جزاء لهدافه البولندي روبرت ليفاندوسكي فــي الوقت بدل الضائع، ليحصد 6 نقــاط من 9 ويحتل المركز الرابع حاليــا. واعترف المدير الرياضي البوســني حســن صالحميدزيت­يش بتراجع مســتوى فريقه في الاونة الاخيرة بقوله: "يتعــن علينا ايجــاد ايقاعنا من جديــد. البرنامج ملــيء بالمباريات، لن يكون الامر ســهلا لكننــي اعتقد باننا نملك التشــكيلة اللازمــة لمواجهة هذا الضغط". ولا شــك ان التعب ادرك بعض لاعبي الفريق لا ســيما أنهم خاضوا ايضا الكأس الســوبر الاوروبي وتوجوا بها بالفوز على اشبيلية 1-2 بعد التمديــد. ويخوض البايرن 8 مباريات في 22 يوما، يبدأها بحلولــه ضيفا علــى ارمينيا بيليفيلــد الصاعد هذا الموســم الى دوري النخبة. وزج المدرب هانزي فليك بلاعبيه الجدد القادمين في الايام الاخيرة قبــل اقفال باب الانتقالات في 5 تشــرين الاول/اكتوبر في مباراة الكأس ضد ديورن من الدرجة الخامســة )3-صفر( الخميس، فكانوا على الموعد، لا سيما المهاجم الكاميروني ايريك ماكسيم تشوبو موتينغ الذي سجل هدفين وحصل على ركلة جزاء ترجمها بنجاح توماس مولر. امــا البرازيلي دوغلاس كوســتا العائد على ســبيل الاعارة من يوفنتوس، والاسباني مارك روكا والفرنسي بونا سار، فأبلوا بلاء حسنا في المباراة. وقد يحصل بعضهم على فرصته ضد بيليفيد وخصوصا تشوبو موتينغ في ظل اصابة طفيفة تعرض لها ليفاندوســ­كي خلال تواجــده مع منتخب بلاده. ويعود آخر فــوز لبيليفيلد العائد الى البوندســل­يغا بعد غياب 11 عامــا، على البايرن الى ايلول/ســبتمبر 2006 عندما خســر الفريق البافــاري ‪-2 1‬وكان يضم في صفوفه صالحميدزيت­ش والحارس الســابق وعضو مجلس الادارة الحالي أوليفر كان.

ويخــوض الفريق البافاري اختبــارا حقيقيا منذ مباراته الأولى في مســتهل حملــة الدفاع عن لقبه فــي دوري ابطال اوروبا، إذ يستقبل أتلتيكو مدريد على ملعبه الاربعاء المقبل، ثم يلتقــي آينتراخت فرانكفــور­ت )24 الحالي في الدوري(، ولوكوموتيف موســكو )27 منه فــي دوري الأبطال( وكولن (31 في الدوري(، وسالزبورغ النمساوي )3 تشرين الثاني/ نوفمبر في دوري الأبطال(، ووصيفه بوروسيا دورتموند )7 منه في الدوري(.

ويأمل هوفنهايم في تكرار فوزه اللافت على البايرن عندما يســتضيف دورتموند معولا على الســجل التهديفي لمهاجمه الكرواتــي اندريــه كراماريتش الذي ســجل 6 اهــداف في 3

مباريات منذ انطلاق الموســم الحالي، بالاضافة الى هدفين في كأس المانيا وهدف الفوز لمنتخب بلاده في مرمى السويد ‪1- 2‬ في دوري الامم. وســتكون المواجهة مثيرة بــن كراماريتش ومهاجــم دورتموند النرويجــي ارلينغ بــراوت هالاند الذي ســجل بدوره خمســة اهداف في خمس مباريات هذا الموسم لفريقه، بالاضافة الى ثلاثيــة لمنتخب بلاده في مرمى رومانيا (4-صفر( الاحد الماضي. وضــرب هالاند بقوة منذ قدومه الى دورتموند في كانون الثاني/يناير الماضي من ســالزبورغ، اذ

ســجل له 21 هدفا في 23 مباراة. وتتجه الأنظار الى المواجهة بين لايبزيج وأوغســبور­غ اللذيــن يتشــاركان الصدارة مع إينتراخــت فرانكفــور­ت برصيــد 7 نقاط وبفــارق نقطة عن البايرن ودورتموند. ويأمل فرانكفــور­ت بأن تنتهي المواجهة بالتعادل لأن ذلك سيسمح له بأن يتصدر وحيدا في حال فوزه الأحد على مضيفه كولن الذي خســر جميــع مبارياته الثلاث حتى الآن، على غرار شالكه الذي يلتقي في اليوم ذاته يونيون برلين، وماينز الذي يستضيف باير ليفركوزن.

 ??  ?? تشوبو موتينغ يحتفل بتسجيل أحد هدفيه في مباراته الأولى مع البايرن في الكأس
تشوبو موتينغ يحتفل بتسجيل أحد هدفيه في مباراته الأولى مع البايرن في الكأس

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom