Al-Quds Al-Arabi

برشلونة يفكر في إراحة ميسي وسط ضغط المباريات... واختبار سهل ينتظر الريال

-

■ مدريد - أ ف ب:يتعين على مدرب برشــلونة رونالد كومان اتخاذ القرار الصعب في اراحة نجم الفريق ليونيل ميســي من عدمه وســط زحمة المباريات، في حين يستمر غيــاب مهاجم ريال مدريد البلجيكــي ايدين هازارد بداعي الاصابــة عشــية انطــاق المرحلة السادســة مــن بطولة اسبانيا.

وخاض ميسي الدقائق التســعين في مباراتي منتخب بــاده ضــد الاكــوادو­ر وبوليفيــا، والاخيــرة كانت على ارتفــاع شــاهق في لاباز، ولــم يغب عــن اي دقيقة لفريقه منذ اســتئناف الــدوري فــي حزيران/يونيو من الموســم الفائت، بيد ان البرنامج المضغوط للفريق الكتالوني الذي ســيخوض 7 مباريات فــي 21 يوما اي بمعــدل مباراة كل ثلاثــة ايام، قد تدفع كومان الى اراحة ميســي في مباراته فــي ضيافة خيتافي اليــوم قبل بداية المشــوار في دوري الابطال الثلاثاء المقبل ضد فيرنسفاروش المجري، والاهم مواجهة الكلاسيكو الأولى لهذا الموسم ضد الريال في 24 الحالي. ثم ينتقل برشــلونة الى ايطاليــا للقاء يوفنتوس ونجمــه البرتغالــ­ي كريســتيان­و رونالدو في 28 تشــرين الاول/اكتوبــر فــي اول مواجهــة ضد ميســي منذ رحيل الاول عن ريال مدريد قبل موسمين.

فــي المقابل، يســتقبل ريــال مدريد المتصــدر والذي لم يخســر في الدوري منذ اذار/مارس الماضي، حيث فاز 13 مــرة في آخر 15 مبــاراة، قادش الصاعد هذا الموســم الى دوري الاضواء. وتعافى حــارس الفريق الملكي البلجيكي تيبــو كورتوا من اصابة فــي ظهره مع منتخــب بلاده في فتــرة التوقف الدولي، كما سيشــارك هداف الفريق كريم بنزيمة وفينيســيو­س جونيور كونهما حظيا بالراحة في الوقــت الذي دافــع فيه زملاؤهمــا عن الــوان منتخباتهم خــال الفتــرة الاخيــرة. وســجل بنزيمــة 250 هدفــا مع الريــال وهو خامس لاعــب في تاريخ النادي يســجل هذا العدد مــن الاهداف. بيد ان غياب هازارد لا يزال مســتمرا منــذ مطلع الموســم الحالــي لمعاناتــه من اصابــة عضلية ســتحرمه على الارجح من خوض الكلاســيك­و الاســبوع المقبل. لكن كورتوا أعرب عن ثقته بأن مواطنه الذي سجل هدفــا واحدا الموســم الماضي وغاب لشــهور عــدة بداعي الاصابات المتكررة، سيعود اقوى مما كان، وقال: "لا شك لدي بأننا ســنرى الافضل لدى عودة هــازارد". واضاف: "انه يتطلع قدما لاثبات ذلك. انه يتحسن ويأمل بان يظهر ذلك للجميع. انا واثق بانه ســيفجر طاقته قريبا ويُســعد الفريق". ويحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ســيلتا فيغو في اول مباراة بعد خســارة جهود لاعب وسطه الغاني المؤثر توماس بارتي المنتقل الى أرســنال الانكليزي، بعدما دفع الأخير البند الجزائي في عقده في الســاعات الاخيرة قبل اقفال باب الانتقالات في 5 تشــرين الاول/اكتوبر، حارما الإرهاق قد ينال من ميسي في مباريات برشلونة المقبلة

منافســه من ايجــاد البديل. وخــاض بارتــي 188 مباراة لفريــق العاصمة وكان احد افراد الفريــق الذي توج بطلا للــدوري الاوروبي عام 2018. وتتجــه الانظار الى المهاجم المغربي اســامة الادريســي المولــود في هولنــدا والمنتقل حديثــا الــى اشــبيلية بعقــد لخمس ســنوات مــن الكمار الهولندي. وســجل ابن الـ24 عامــا 13 هدفا في 25 مباراة في الدوري الهولندي الموســم الفائت قبل توقف النشاط

والغــاء البطولة بالكامل، وســينضم في اشــبيلية الفائز بالدوري الاوروبي الموسم الفائت، الى ثلاثة من مواطنيه في الفريق الاندلسي وهم الحارس ياسين بونو والمهاجم يوسف النصيري والجناح منير الحدادي. واشبيلية الذي يقــوده مــدرب الريال ومنتخب اســبانيا الســابق خولين لوبيتيغــي، أحــد 4 فــرق لم تهــزم حتى الان فــي الدوري وحصد 7 نقاط في 3 مباريات.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom