Al-Quds Al-Arabi

مسن ألماني يستخدم رذاذ الفلفل للوقاية من عدوى كورونا

-

■ آخن)ألمانيا( ـ د ب أ: تفتق ذهن مسن في مدينة آخن الألمانية عن فكرة غريبة لتحقيق الالتزام بمسافة التباعد المكاني، وهي استخدام رذاذ الفلفل.

وأفادت الشــرطة في المدينــة الواقعة غربي ألمانيا، أمــس الاثنين، بأن الرجل )71 عاماً( اســتخدم هذه الحيلة في العطلة الأسبوعية مع مجموعة من الأشــخاص كانوا يمارســون رياضية الجري الخفيــف ومع اثنين من راكبي الدراجات، حيث «أغرقهم بالرذاذ من مسافة قريبة بشكل مباشر.»

وأضافــت أن راكبي الدراجتــن تمكنا «بالكاد من النــزول بدون وقوع حــوادث» من علــى دراجتيهما وأبلغا الشــرطة، بينمــا اختفت مجموعة العدائين. وذكرت الشــرطة أن الرجل المســن أخبر الدوريــة أنه يرى أن هــذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالهــا جعل الآخرين يلتزمون بالتباعد المكاني الواجب بسبب كورونا.

وتحرر محضر ضد الرجل بتهمة إلحاق الأذى البدني بآخرين والتدخل على نحو خطير في حركة السير في الطريق.

عمدة كوبنهاغن فقد منصبه بسبب التحرش الجنسي

■ كوبنهاجن ـ د ب أ: اســتقال عمدة العاصمــة الدنماركية كوبنهاجن فرانك ينســن، أمس الاثنين، وســط مزاعم بالتحرش الجنسي بعديد من النساء. وقال ينســن )59 عاماً( في مؤتمر صحافي، إنه يستقيل أيضاً من رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الدنماركي. وأضاف أنه لا يستطيع مواصلة عمله السياسي فى ظل هذه المزاعم. وقالت رئيســة الوزراء ميته فريدريكســ­ن، زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، إن ينســن اتخذ «القرار الصائب». وتم توجيه مزاعم بسوء الســلوك تجاه ينســن في 2004 و2011. وظهرت المزيد من الاتهامات ضده مطلع الأسبوع، بما في ذلك تلك التى تعود إلى العام الماضي.

واعتذر ينســن في اجتماع طارئ الأحد، وحصل على الدعم من أعضاء أغلب الأحزاب المحلية، لكن بعد منتصف الليل خلص إلى أن أفضل تصرف هو الاستقالة.

وقد عمل في المعترك السياســي لأكثر من 30 عاماً، بما في ذلك كعضو في البرلمان وعضو في مجلس الوزراء وتولى منصب العمدة منذ عام 2010.

وقبل أســابيع قليلة، اســتقال زعيم الحزب الليبرالي الاشتراكي الذي يدعم حكومة الأقلية بعد مزاعم بالتحرش الجنسي أيضاً.

أعلنت إدارة مهرجان الجونة الســينمائ­ي الدولي الذي يقام في قرية الجونة السياحية على ســاحل البحر الأحمر في مصر، اختيار المخرجة التونسية رجاء عماري، لترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، وكانت قد أختيرت عضوا فــي أكاديمية فنون وعلوم الصــور المتحركة الفرنســية، بالإضافة إلى تعيينها رئيسا للجنة التحكيم في مؤسسة جان للسينما في فرنسا.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom