Al-Quds Al-Arabi

مقتل 3 من الميليشيات الإيرانية بغارة قرب القنيطرة... وغانتس: لن نسمح بموطئ قدم لطهران

واشنطن تعرض 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي في «حزب الله»... ومناشير إسرائيلية تحذر 5 جنرالات في الجيش السوري

- عواصم ـ «القدس العربي» من هبة محمد ووكالات:

في ضربــة قد تزيد التوتر القائم بين «حزب الله» وإســرائيل اشــتعالاً، قتل ثلاثــة عناصر موالين لإيــران والحزب في قصف إســرائيلي اســتهدف ليل الثلاثاء - الأربعاء محافظة القنيطرة جنوب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة «فرانس بــرس» إن «القتلى الثلاثة ينتمون لمجموعة «المقاومة الســورية لتحرير الجولان» التي أسســها حزب اللــه اللبناني المدعوم من إيران قبل أكثر من ســت سنوات في مرتفعات الجولان، وترأسها القيادي في الحزب سمير القنطار قبل مقتله في قصف إسرائيلي قرب دمشــق نهاية عــام 2015. وأوضــح عبد الرحمــن أن بين العناصر الثلاثة سورياً فيما لم تُعرف جنسية القتيلين الآخرين.

وعبر مناشــير ورقية، وبعــد قصف صاروخي إســرائيلي، استهدف ليلة أمس منطقة الحدود الجنوبية لسوريا، حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي 5 قيادات بارزة لدى قوات النظام السوري، ســماهم بالاســم، من التعامل مع إيران وأدواتها المنتشــرة في المنطقة وعلى رأسها ميليشيا «حزب الله».

وذكرت شبكة «تجمع أحرار حوران» المختصة بأخبار الجنوب السوري، أن المناشــير التي ألقاها الطيران الإسرائيلي تضمنت «رسالة إنذار» موجهة لعناصر وقادة قوات النظام، نبهت من أن مصلحة «حزب الله وإيران ليســت هي مصلحة الفيلق الأول أو الدولة السورية وسكان الجولان وحوران».

وإثر ذلك أكد وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، أمس، أن

إسرائيل لن تســمح لإيران أو «حزب الله» بالتمركز في مرتفعات الجولان. ورفض تأكيد أو نفي مســؤولية إســرائيل عن قصف القنيطرة.

وفي السياق عرضت واشنطن 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي في «حزب الله» اسمه هيثم علي طبطبائي وينشط في سوريا واليمن، وجاء ذلك في تغريدة لبرنامج «مكافآت من أجل العدالة» التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

 ??  ?? عربة مدرعة تركية تعبر قرية ابلين في منطقة تسيطر عليها المعارضة السورية
عربة مدرعة تركية تعبر قرية ابلين في منطقة تسيطر عليها المعارضة السورية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom