Al-Quds Al-Arabi

الشرطة الألمانية تقبض على لاجئ سوري للاشتباه في طعنه سياحاً في مدينة دريسدن

- برلين ـ «القدس العربي» ـ من علاء جمعة :

صرحت الشــرطة الألمانية أنها ألقت القبض على شاب سوري يبلغ مــن العمــر 20 عاماً، وذلك لاشــتباهه­ا بأنــه وراء حادثــة طعن مميتة اســتهدفت سائحين ألمانيين في مدينة دريســدن الألمانية مطلع الشهر الحالي. وقالت الشرطة إنها تشتبه أن ميول الشاب السوري متطرفة، مرجحة وجود دافع إسلامي متطرف للجريمة.

ووفقــاً لصحيفة بيلد الألمانية، فإن للمتهم ســجلاً جنائياً وإجرامياً خطيــراً، وكان في الســجن قبــل الحادثة وأطلق ســراحه قبلها بأيام فقــط. وحدثت الواقعــة في الرابع من أكتوبر/تشــرين الأول الحالي، وتمت مهاجمة ســائحين في مدينة دريســدن في شــرق ألمانيا، حيث قتــل رجل من مدينة كريفيلد يبلغ من العمــر 55 عاماً، وأصيب بجروح خطيرة رجل آخر من كولونيا في ولاية شمال الراين ويستفاليا.

الشــرطة الألمانيــ­ة شــكلت خليــة أمنية من أجــل متابعــة الحادثة، وتوصلــت إلــى أن الجاني هو اللاجئ الســوري الذي قــدم إلى ألمانيا عام 2015 حســب ما نشــرت مجلة شبيغل. وحســب تقرير «شبيغل»

فــإن المعتقل يبلغ من العمر 20 عاماً، وهو مــدرج في قائمة التهديد من قبل الســلطات. وكان الرجل ســبق أن حكــم عليه بالســجن أكثر من عامين بعد أن وجهت إليه تهم بارتكاب عمل خطير يشكل خطورة على الدولة. وحســب صحيفة بيلد، فقد أطلق ســراحه من هذا المكتب قبل خمسة أيام فقط من الجريمة، في 29 سبتمبر/أيلول الماضي.

ومنذ أوائل صيف عام 2017 قيل إنه تحول بشكل متزايد إلى مؤيد لتنظيم الدولة في ألمانيا، كما قام بتجنيد أعضاء لها أيضاً، خلال فترة احتجازه.

ووفقاً للشــرطة الألمانيــ­ة، فقد ترك الجاني ســكين مطبخ في مكان الحادث، وهو ما كشــف عن شــخصيته بعد العثور على آثار للحمض النووي عليه، وقد تم إدخال هذه البيانات بالفعل في بيانات الشرطة الاتحادية.

وأعلن الادعاء العام في دريسدن، أمس الأربعاء، أنه يتولى التحقيق مع الشــاب السوري بعد أن تم القبض عليه مساء أمس الثلاثاء. وذكر الادعاء العام أن الشــبهات تحوم حول وجود دافع إســامي متطرف وراء الجريمة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom