Al-Quds Al-Arabi

الجزائر: تسجيل 4 وفيات و183 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وزارة الصحة تدعو لتسريع التلقيح بعد ظهور السلالة الجديدة بالبلاد

-

■ الجزائر ـد ب أ:ســجلت وزارة الصحة الجزائرية أمس الجمعة، 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة بارتفاع 22 إصابة عن حصيلة اليوم الســابق، ليصبح بذلك مجموع الإصابات 112 ألفا و805. وذكر جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعــة فيروس كورونا فــي اللقاء الصحافي اليومــي أنه تم رصد أربع وفيات جديدة بزيادة حالــة واحدة عن حصيلة يوم أمس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2977. فيما أشــار إلى تماثل 159 مريضا للشــفاء ليصبح عدد المصابين الذين تعافوا من الوباء 77 ألفا و902.

وكان معهد باســتور في الجزائر أعلن مساء الخميس، عن تسجيل أول حالتين للســالة المتحورة من فيروس كورونا، إحداهــا تعود لموظف في قطاع الصحة، والأخرى لمهاجر عاد من فرنسا لحضور مراسم دفن والده.

وشــدد عضو اللجنة العلمية لتفشــي فيروس كورونا بالجزائر، بقاط بركاني، على ضرورة تســريع وتيــرة التلقيح، خاصة بعــد الإعلان عن تسجيل حالتي إصابة بالسلالة الجديدة في البلاد.

وشــدد بقاط على ضرورة الانطلاق في عمليــة التحريات والتحقيقات الوبائية لعزل المشتبه فيهم لمحاصرة هذه السلالة، مؤكداً في السايق ذاته أن تعليــق الرحلات الجوية بالكامل مهم جــداً وضروري في هذه الظروف بهدف المحافظة على الأرقام المسجلة. وقال المتحدث إن «اللجنة كانت تتوقع ظهور ســالات جديدة لفيروس كورونا في الجزائــر، حيث اعتبر أن الأمر عادي ومنتظر، وأن معهد باستور تعامل بكل صراحة وكشف عن الحالتين .»

وأوضح بقاط في تصريح للاذاعة الحكومية «أن هذه السلالة لها نفس أعراض السلالة الكلاســيك­ية وخطورتها تكمن في سرعة تنقلها والتي قد تصل حسبه إلى 8 أضعاف.» واستبعد المتحدث «اتخاذ أي إجراءات خاصة بالحجر باعتبار أن الوضعية متحكم فيها والأمور مســتقرة والانتظار من أســبوع إلى أســبوعين للتأكد فعلياً من تطور الحالة الوبائية في البلاد مع هذه السلالة .»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom