Al-Quds Al-Arabi

عقيلة صالح يدعو الدبيبة لتشكيل حكومة كفاءات تراعي انتظارات الليبيين

-

■ الرباط - دب أ:طلب عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبــي، من عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية المعين، مراعاة تشكيل حكومة مصغرة مــن ذوي الكفاءات تراعــي مجموعة من الاعتبــار­ات، منها تمثيل مختلــف الأقاليم للخروج من المأزق الحالي.

وأوضــح في مؤتمر صحافــي عقده الجمعة بمقــر وزارة الخارجية المغربية في الرباط، إلى جانب ناصر بوريطة وزير الشــؤون الخارجية المغربي والتعاون الإفريقــي والمغاربة المقيمين بالخــارج، أن الليبيــن لا يطلبــون الكثير من الحكومة الحاليــة نظراً لقصر مــدة عملها قبل إجــراء الانتخابات في كانون الأول/ديســمبر المقبــل، فانتظاراته­م فــي المرحلــة الراهنة لا تتعدى الغذاء والدواء والســيولة في الأشــهر القليلة المتبقية عن موعد إجراء الانتخابات.

وكشــف عقيلة صالح عن قرب عقد جلســة عامــة للبرلمــان الليبــي للنظر في منــح الثقة للحكومة المعينة في مدينة ســرت المتواجدة في وســط البلاد، بعيداً عن الميليشيات المسلحة، وإن تعذر ذلك ستقام الجلســة في المقر المؤقت للبرلمان في مدينة طبرق.

وكشــف رئيس البرلمان الليبــي عن وجود خيار ثالــث تجهز له الأمم المتحــدة في الوقت الراهــن في حــال فشــل حكومــة الدبيبة في الحصول على ثقة البرلمان، معرباً عن أمنيته في ألا تصل الأمور إلى هذا الطريق.

وجــدد ناصــر بوريطــة، وزير الشــؤون الخارجيــة المغربــي، دعم بلاده لــكل الجهود الليبية الراميــة إلى إخراج البلاد من الوضعية الحالية بتوحيد الرؤى وتفادي الانقســام­ات، مؤكداً أن هذا الموقف عبر عنه في اتصال هاتفي عقيلة صالح

جمعه بعبد الحميد الدبيبة.

وكان مــن المفتــرض أن يزور عبــد الحميد الدبيبــة المغــرب في اليــوم ذاته للقــاء وزير الخارجية المغربي، لكنه اعتــذر في آخر لحظة لانشغاله بأعمال داخلية، واعداً بتلبية الدعوة فــي أقرب وقت ممكن، حســب محمــد حمودة المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom