Al-Quds Al-Arabi

«إزدان» القطرية للتطوير العقاري تقول إن لديها سيولة لسداد صكوك مستحقة قريباً

-

■ دبي - رويترز: قالت شــركة «إزدان القابضة» القطرية للتطوير العقاري أمس الجمعة أنه ســيكون لديها تمويل متاح لســداد صكوك )سندات إســامية( يحل أجل اســتحقاقه­ا في مايو/أيار من هذا العام وفي أبريل/نيســان من العام المقبل، بعد أن خفضت وكالة «ســتاندرد أند بورز» تصنيف الشــركة الإئتماني بسبب تنامي خطر التخلف عن السداد.

وخفضت الوكالة أمس الأول تصنيف الشركة الإئتماني طويل الأمد إلى «سي» من «بي ناقص» بسبب شُحّ السيولة وتنامي خطر التخلف عن السداد.

وقالت الشــركة في بريد إلكتروني «الســيولة والأرصدة البنكية، والتدفقات النقديــة من العمليات، والخطوط الإئتمانية المتاحة لإزدان ستكون كافية لسداد الصكوك المســتحقة في مايو/أيار 2021 وأبريل/ نيسان 2022».

وأضافت أنها تضع اللمســات النهائية لاتفاق تسهيل قرض من بنك كبير لسداد صكوك بقيمة 500 مليون دولار مستحقة في مايو/أيار.

وتعتزم الشركة سداد الصكوك المستحقة العام المقبل بالأساس عبر التدفقات النقدية من العمليات المتوقع توليدها على مدى الاثني عشــر شهرا المقبلة، وكذلك من السيولة المتاحة والأرصدة البنكية.

وقالــت «المجموعة تنفذ خطة إســتراتيج­ية تخضــع لمتابعة وثيقة بصــورة دورية، ولهــا أهداف ســتؤدي إلى زيادة كبيــرة في صافي التدفقات النقدية من العمليات».

وحذر تقرير «ســتاندرد آند بورز» من مخاطــر مرتفعة فيما يتعلق بإعــادة التمويل على المــدى القريب، لأن «إزدان» مــا زالت تتفاوض لتدبير خط إئتماني جديد، فيما يحل أجل اســتحقاق صكوكها الممتازة غير المضمونة بقيمة 500 مليون دولار في 18 مايو/أيار 2021.

وخفضــت وكالة التصنيف الإئتماني تصنيف صكوك الشــركة إلى «سي.سي.سي» من «سي.سي.سي زائد» ولكنها رفعت اسمها من قائمة مراقبة الإئتمان التي أدرجتها بها في مايو/أيار 2020.

وتتوقع «ســتاندرد أند بورز» تحســن الأداء التشغيلي لـ»إزدان» على نحو طفيف فــي 2021-2022، لكن ليس بدرجة كافية بما يخفض فعلياً دَينها شديد الارتفاع.

)الدولار يساوي 3.6405 ريال قطري(.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom