Al-Quds Al-Arabi

تأهل ميلان وأرسنال ويونايتد وروما وعبور تاريخي لغرناطة وخروج مفاجئ لليستر

-

في المركز الثاني بفارق 4 نقاط )53 مقابل 49(. افتتح التســجيل بعد 9 دقائق بعدما احتســب الحكم ركلة جزاء اثر لمســة يد على ماركو غوبيليتش، ترجمها الايفواري فرانك كيسي بنجاح. ورد الضيف بالقدم اليسرى للمهاجم الفاردو بن نبهان )24.) وكاد النجم الاحمر يخطف الهدف الثاني لكن الصــدة الاعجازيــ­ة لدوناروما عند خط المرمى حالــت دون دخول الكرة بعد تسديدة الايفواري سيكو سانوغو )68،) قبــل أن يرفع الحكــم البطاقــة الصفراء الثانية بوجــه غوبيليتش، ليجد الضيف نفســه منقوصا عدديا للمبــاراة الثانية تواليا أمام ميلان )70.)

وأنقذ بيير ايميريك اوباميانغ أرسنال من الخروج بعدما ســجل رأســية قاتلة ليمنــح فريقــه فــوزا مثيــرا ‪-2 3‬"على أرضه" في أثينا بدلا من لندن، على بنفيكا

أوباميانغ يحتفل بطريقته المعتادة بعد تسجيل هدف الفوز لأرسنال في مرمى بنفيكا في مباراة مثيرة

للنادي الاسباني في بداياته الاوروبية، حيــث نجح في إخــراج الفائز الســابق بــكأس الاتحــاد الاوروبــي فــي 1989 بقيادة النجم الراحــل دييغو مارادونا، واحد ضيــوف مســابقة دوري الأبطال المعتادين. وأوقف نابولي سلسلة ضيفه وسجله الخالي من الخسائر خارج أرضه في "يوروبا ليغ" إذ فــاز بأربعة وتعادل فــي مباراة قبــل هذه الأمســية. غير أن فوز رجال المــدرب جينــارو غاتوزو لم يكن كافيا بعد الخســارة ذهابا بهدفين، ليتابع سلســلة نتائجه السيئة في كافة المســابقا­ت إذ لــم يفز ســوى مرتين في مبارياته الســت الاخيرة. وتقدم نابولي ســريعا عن طريق بيوتر زيلينسكي )3) فيما عادل غرناطــة عبر أنخيل مونتورو (25( قبــل أن يضيف فابيان رويز الثاني للنادي الجنوبي )59(. وجدد روما فوزه على براغا البرتغالــ­ي ‪-1 3‬إيابا، بعدما وضع قدما فــي ثمن النهائي بفوزه ذهابا خارج أرضــه بهدفين نظيفــن. وافتتح صاحب الأرض التســجيل عبــر إيدين دجيكو )24(، الذي هز الشــباك للمباراة الثالثــة تواليا على الصعيــد الاوروبي. وأهــدر لورينزو بيليغرينــ­ي ركلة جزاء لروما سددها خارج المرمى )72(، ليعوض لاحقا بتمريرة حاســمة لكارليس بيريز الذي ضاعــف النتيجــة )75(، واضاف الثالــث بورخــا مايــورال فــي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع. وســجل للخاســر عبر النيــران الصديقة برايان كريســتانت­ي الذي حول كــرة عن طريق الخطأ في مرمــاه )88(. وجــدد أياكس فوزه ‪-1 2‬على ليل على ارضه في ملعب "يوهان كرويف أرينــا". وتقدم أصحاب الأرض عبر دافي كلاســن )15(، قبل ان يعادل الضيوف عبر يوسف يازجي )78 من ركلة جزاء( فيما سجل دافيد نيريس هدف الفــوز فــي الدقيقة 88. أمــا باقي الأندية المتأهلة فهي رينجرز الاسكتلندي وفياريال الاســباني ومولده النرويجي وشــاختار الاوكرانــ­ي ودينامــو كييف ودينامو زغرب ويانغ بويز السويسري وأولمبياكو­س اليوناني.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom