Al-Quds Al-Arabi

السيتي يسعى الى التقدم في الصدارة وقمة بين تشلسي ومانشستر يونايتد

-

■ لندن - أ ف ب: لم يكن دخول مانشستر سيتي طرفا في الصراع على لقب الدوري الانكليزي، مفاجئا كونه في صلب هذه المنافسة في السنوات الاخيرة، لكن تحقيقه 19 فوزا تواليا في مختلف المسابقات، وهو رقم قياسي لفريق انكليزي، جعله مؤهلا للمنافسة على الرباعية هذا الموسم.

ويســتقبل الســيتي وســتهام الخامــس فــي افتتــاح المرحلة السادســة والعشــرين اليــوم، آملا فــي المحافظة علــى سلســلة انتصاراتــ­ه وربمــا الابتعاد أكثر عــن جاره ووصيفه مانشستر يونايتد الذي يخوض مباراة في غاية الصعوبة خارج أرضه الاحد ضد تشلســي المتجدد بقيادة مدربــه الجديد تومــاس توخيل. ويتصدر الســيتي بفارق 10 نقاط عن يونايتد، وتعود آخر خســارة له الى منتصف كانون الاول/ديســمبر الماضي عندما سقط أمام توتنهام صفــر-2 ليتراجع حينها الى المركز الحادي عشــر قبل ان يســتعيد توازنــه تدريجيا. كما ان الســيتي تابع مشــواره المثالي في دوري الابطال حيث عاد بالفوز على بوروســيا مونشنغلادب­اخ الالماني بهدفين نظيفين ليقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ ربع النهائي للمســابقة اللاهث وراء التتويج بها للمــرة الاولى في تاريخه. كما ان الفريــق بلغ نهائي كأس المحترفين حيث يلتقي توتنهام في 28 نيسان/ابريل.

ويخوض مانشستر يونايتد اختبارا صعبا عندما يحل ضيفــا على تشلســي في مبــاراة لا بديل فيهــا للأول عن الفــوز اذا أراد الاحتفاظ ببصيص أمل في احراز اول لقب لــه في الدوري منذ 2013 عندما اعتزل مدربه الاســطوري الســير أليكس فيرغســون. ولم يخسر الشــياطين الحمر أي مبــاراة خارج قواعدهم منذ ســقوطهم امــام ليفربول

في كانون الثاني/ينايــر 2020 وخاضوا منذ ذلك التاريخ 19 مبــاراة. وحقــق تشلســي 6 انتصــارات وتعادلين من 8 مباريــات خاضها بإشــراف توخيل الــذي تولى المهمة خلفا لفرانك لامبارد ليرتقي بالفريق الى المركز الخامس، وحقق فوزا ثمينا على أتلتيكو مدريد 1-صفر خارج ملعبه وبات مرشحا لبلوغ ربع نهائي دوري الأبطال. وسيستمر غياب لاعب الوســط بول بوغبا بعدما كشف المدرب أولي غونار سولشاير أن بطل العالم يحتاج الى بضعة اسابيع اضافيــة للتعافي مــن اصابــة عضلية. وســجل المهاجم المخضــرم اوليفييــه جيــرو )34 عامــا( نقاطا للمشــاركة أساســيا ضد يونايتد بعدما أحرز هدفــا في غاية الروعة فــي مرمى اتلتيكــو منحــت الفوز لفريقــه. وتبــرز مباراة ليستر الثالث وأرسنال الحادي عشر الاحد حيث يحاول الاول نفــض غبار خروجه المخيب من الــدوري الاوروبي. وســيعول ليســتر بطــل الــدوري عــام 2016 علــى هدافه المخضــرم جيمي فاردي، فــي حين قد يغيــب عنه جناحه جيمــس ماديســون بداعي الاصابــة. ويســعى ليفربول الجريح للعودة الى ســكة الانتصارات مــن بوابة مضيفه شــيفيلد يونايتد متذيل الترتيب الاحــد، بعدما مني بأربع هزائــم متتاليــة في الــدوري، آخرها امام الجــار والغريم ايفرتــون 2-صفــر الذي حقــق فــوزه الاول علــى ملعب "انفيلد" منــذ 22 عاما. كما كانت الخســارة الرابعة تواليا لليفربــول علــى أرضه منــذ 1923. وقد يخــوض ليفربول المباراة في غياب حارســه البرازيلي أليسون بسبب وفاة والــده. ويلتقــي توتنهام التاســع مــع بيرنلــي وليدز مع استون فيلا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom