Al-Quds Al-Arabi

ميلان يأمل بالبقاء في الصراع على اللقب في لقاء روما

-

■ رومــا - أ ف ب: لن تكون مهمة ميلان الوصيف لمواصلة مطاردة جاره الانتر المتصدر ســهلة عندما يحل على روما الرابــع في أبرز مباريــات المرحلة الرابعة والعشرين للدوري الايطالي، فيما يأمل غريمه الاستفادة من تعثّر محتمل لمنافسه والابتعاد في الصدارة عندما يحل على جنوى.

ويتصدر الانتر الباحث عــن لقبه الاول منذ 11 عاما برصيــد 53 نقطة، بفارق أربع نقاط عن ميلان الثاني، وتســع عن روما الرابع وثمان عن يوفنتوس الثالث، علما أن الأخير خاض مباراة أقل من منافســيه الثلاثة. ويدخل ميلان المواجهة في العاصمة بعد خسارتين متتاليتين في الدوري، امام سبيتزيا )2-صفر(، وبثلاثية قاســية امام الانتر الاحد. وســتكون المواجهة بين روما صاحب أفضل سجل على ارضه هذا الموسم في الدوري حيث لم يخسر أي مواجهة حاصدا 30 نقطة، وميلان صاحب أفضل ســجل خــارج الديار مع 28 نقطة من تســعة انتصــارات وتعادل وخســارة. وانتهت المواجهة الاولى بينهما هذا الموسم بتعادل مثير ‪-3. 3‬ويدخل الفريقان المباراة بعد تأهلمهمــا الخميس الى ثمن نهائي الدوري الاوروبي، بعدما أنجز الروزونيري المهمة بصعوبة أمام النجم الاحمر الصربي، فيما كان أسهل على روما الذي أقصــى براغا البرتغالي ‪-1 5‬في مجمــوع المباراتين. وعانى ميلان من تراجع في النتائج في مطلع العام حيث يأمل بتفادي خســارة خامسة في الدوري في أول شهرين من السنة الجديدة.

ويســتقبل الانتر جنوى المنتفض مؤخــرا والذي عاد الــى منتصف الترتيب بعد سلســلة من ســبع مباريات بدون هزيمة منذ وصول المــدرب الجديد دافيدي بالاردينــ­ي. ولا يملك فريــق المدرب أنتونيــو كونتي أي اســتحقاقا­ت قارية بعد حلولــه في المركز الأخير في مجموعته في دوري الابطال، لذا قد يشــكل هذا نقطة إيجابية في مســعاه لفوز خامس تواليا محليا يقربه من لقب أول منذ 2010 عندما حقق الثلاثية التاريخية. أما يوفنتوس بطل المواســم التسعة الاخيرة القابع في المركز الرابع، فيحل على فيرونا التاســع في رحلة حذرة. وعاد النجم كريستيانو رونالدو الى هوايته المفضلة بتســجيله ثلاثة اهداف في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري بعدما فشــل في هز الشباك في الثلاث الســابقة، ما ساهم في ارتقائه الى صدارة الهدافين مــع 18 هدفا بفارق هدف عن البلجيكي روميلو لوكاكو هداف الانتــر. ويحل أتالانتا الخامس )43 نقطة( على ســامبدوري­ا في أعقاب ســقوطه بهدف على أرضه امام ريال مدريد في ذهاب ثمــن نهائي دوري الابطال الأربعاء، وسط شكوك بمشــاركة مهاجمه دوفان ثاباتا بعد معاناته من مشكلة عضلية امام بطل اســبانيا حيث اضطر للخروج بعد مرور نصف ســاعة فقط. ويسعى فريق المدرب جانبييرو غاســبريني المحافظة على آماله بتحقيق المركز أقله لبلوغ دوري الابطال الموسم المقبل، إلا أنّ المهمة ستكون صعبة أيضا في ظل تخلف لاتسيو عنه بفارق الأهداف فقط في المركز السادس قبل رحلته الى بولونيا.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom