Al-Quds Al-Arabi

انتحار المدرب السابق للفريق الأولمبي الأمريكي بعد اتهامات بالإتجار بالبشر والاعتداء الجنسي!

جمباز السيدات

-

■ واشــنطن - أ ف ب: أقــدم جون غيديــرت المدرب السابق لفريق الجمباز الأولمبي الامريكي للسيدات على الانتحار بعد ساعات من توجيه النيابة العامة اتهامات له بالإتجار بالبشــر والاعتداء الجنسي، وفق ما أعلنت المدعية العامة في ولاية ميشيغان دانا نيسيل.

وقالــت نيســيل في بيــان: "تم إبلاغ مكتبــي بالعثور علــى جثة جون غيديــرت في وقت متأخر مــن بعد ظهر اليوم بعــد إقدامه علــى الانتحار. هذه نهاية مأســاوية لقصة مأســاوية لجميع المعنيين". وكانت النيابة العامة في ميشــيغان اتهمت غيديرت مدرب فريق الجمباز في أولمبياد لندن 2012 بالاتجار بالبشر والسلوك الجنسي الإجرامي. واتهم غيديرت الــذي كان يملك مقرا تدريبيا حيث عمــل لاري نصار الطبيب الســابق لفريق الجمباز الامريكي الاولمبي والذي اتهم بالاعتداء الجنســي على مئات الفتيات والنســاء على مدى 20 عاما، في شــكوى من 24 تهمة كشــفت عنها المدعية العامة في ميشــيغان نيســيل. وقالت المدعيــة العامة خــال مؤتمر صحافي عقدته قبل خبر انتحار المدرب وُنقل مباشرة على مواقع التواصــل الاجتماعي: "تركز هذه الادعاءات على أفعال متعددة من الإساءة اللفظية والجسدية والجنسية التي ارتكبهــا المتهم ضد العديد من الشــابات". وأضافت إن غيديــرت )63 عاما( مــدرب فريق الجمباز فــي اولمبياد لندن 2012 سلم نفسه وسيحاكم في وقت لاحق، إلا أن الاخير أقدم على الانتحار تاركا أكثر من علامة استفهام حول فضيحة شغلت الرأي العام لفترة طويلة.

وكان غيديــرت يواجــه تهمتــن بالاعتداء الجنســي من الدرجــة الأولى، كلاهما يتعلقــان برياضية لم يُذكر اســمها يتــراوح عمرهــا بــن 13 و16 عامــا، وكان مــن المرجــح أن يحكم عليــه بموجبهما بالســجن المؤبد. كما كان ســيواجه 20 اتهامــا بالاتجار بالبشــر لقاصرات. وذكــرت النيابــة العامــة أن معاملــة غيدريــت للاعبات الجمباز الشابات تشــكل اتجارا بالبشر "حيث أشارت تقارير أنه أخضع رياضييه للعمل القسري أو الخدمات في ظل ظروف قاسية ساهمت في تعرضهن للإصابات والأذى". وتابعــت: "ثــم أهمل غيدريت تلــك الإصابات التي أبلغ عنها الضحايا واســتخدم الإكــراه والترهيب والتهديد والقوة الجســدية لإجبارهن على الارتقاء الى المســتوى الذي كان يريده". وخضــع غيديرت للتحقيق بســبب علاقاته الشــخصية والمهنية الوثيقة مع نصار الــذي حُكم عليه بالســجن مدى الحيــاة بتهمة الاعتداء

غيديرت يحتفل مع اللاعبات الأمريكيات خلال أولمبياد لندن عام 2012 الجنسي على العديد من لاعبات الجمباز الشابات تحت حجة العــاج الطبي. وأقال الاتحــاد الامريكي للجمباز غيديرت فــي العام 2018 الــذي أعلن بــدوره على الفور تقاعــده، وقال إنه "ليــس لديه أي علــم" بجرائم نصار. ومع ذلك، بعد ثلاثة أسابيع من جلسات النطق بالحكم التــي واجهت خلالهــا حوالي 200 امرأة وفتــاة وأفراد عائلات الضحايا، نصار من خــال قراءة بيانات تأثير الضحيــة، قالت لاعبات الجمباز في نادي "تويســتارز" إنهــن تعرضــن لــأذى الجســدي واللفظــي مــن قبــل غيديرت.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom