Al-Quds Al-Arabi

فلامنغو يتوج باللقب رغم ختم مشواره بالهزيمة أمام ساو باولو

-

■ ســاو باولو )البرازيــل( - د ب أ: توج فلامنغو بلقــب الدوري البرازيلي للموســم الثاني على التوالي رغم خســارته أمام ساو باولــو ‪/2 1‬في الجولــة الثامنــة والثلاثين، الأخيــرة، حيــث اســتفاد من تعــادل أقرب منافســيه إنترناســي­ونال مــع كورينثيانز باوليستا سلبا.

وفي مباريــات أخرى بالمرحلــة الأخيرة، تغلــب أتلتيكــو مينيــرو على بالميــراس 2/ صفر، وفلومينينس­ــي على فورتاليزا 2/صفر وبراغانتين­و علــى غريميو 1/صفــر وباهيا على ســانتوس 2/صفر. كما تغلــب أتلتيكو باراناينسي على ســبورت ريسيفي 2/صفر وفاســكو دي غاما على جوياس ‪/2 3‬ وسييارا على بوتافوغو ‪/1 2‬وأتلتيكو جويانيينسـ­ـي على كورتيبا ‪/1 3‬.وتعــرض فلامنغو لهزيمة بمذاق الفوز، حيث خســر أمام ســاو باولو 2/1 لكنــه احتفظ بالصدارة ليتــوج باللقب بفارق نقطــة واحدة أمــام إنترناســي­ونال الثاني. وسجل هدفي ســاو باولو، لوسيانو دا روتشا نيفيس وبابلو فيليبي تيكسيرا في الدقيقتين 45 و59 بينما سجل برونو هنريكي هدف فلامنغو في الدقيقة 51 .وأنهى فلامنغو الموســم برصيــد 71 نقطة، مقابــل 66 نقطة لساو باولو في المركز الرابع وتأهل إلى كأس الليبرتادو­ريس.

وكانت الإثــارة حاضرة بقــوة في الجولة الأخيــرة الحاســمة، حيــث شــهدت مباراة إنترناســي­ونال وكورينثيان­ــز إلغــاء هدفين لإنترناســ­يونال بداعي التســلل، أحدهما في وقت متأخر من الشوط الثاني، كما كاد الفريق أن يحصل على ركلة جزاء لكن الحكم تراجع عن القرار بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد )فار(. وإلى جانب فلامنغو وإنترناســ­يونال وســاو باولو، تأهل إلى كأس الليبرتادو­ريس بالميــراس وســانتوس وأتلتيكــو مينيــرو وفلومينينس­ــي وغريميــو. وأحــرز أتلتيكو مينيــرو المركز الثالث برصيــد 68 نقطة بعدما

لاعبو وإداريو فلامنغو يحتفلون بلقب الدوري البرازيلي تغلب على بالميراس بهدفين نظيفين ســجلهما خاير رودريغيز جونيور وإدواردو ساشا في الدقيقتين 79 و89 . كذلك أحرز فلومينينسـ­ـي المركز الخامس برصيــد 64 نقطة بعدما تغلب على فورتاليزا بهدفين نظيفين ســجلهما فريد جويديــس وماتوس غيراز فــي الدقيقتين 21

و61 .وضمت قائمة الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانيــة كلا من فاســكو دي غامــا وجوياس وكورتيبا وبوتافوغو.

ولن تحصــل الفرق البرازيليـ­ـة على وقت كبير للراحة، حيث تنطلق منافســات الموسم الجديد بعد أيام، إثــر التغييرات التي طرأت على جدول المنافســا­ت في ظــل أزمة جائحة فيروس كورونا. وأقيمت منافســات المرحلة الأخيــرة من الــدوري في يوم ســجلت فيه البرازيــل 1582 حالة وفاة بســبب فيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة يومية من الوفيات في البرازيل منذ بداية الجائحة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom