Al-Quds Al-Arabi

في خلافة هاميلتون في مرسيدس بل في تجريده من اللقب!

-

■ باريس - أ ف ب: اســتبعد ســائق ريد بول الهولندي الشــاب ماكس فيرشــتابن فرضية أنه يفكر في خلافة بطل العالم في سباقات فورمولا-1 سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون في مرسيدس، في خضم رهانه على تجريد الاخير من لقبه في "الفئة الأولى".

وكان هاميلتون مــدد عقده مع فريقه "الاســهم الفضية" حتى نهاية العام الحالي في وقت ســابق من الشهر الجاري، في ما يمكن أن تكــون مغامرته الاخيرة بلباس مرســيدس علــى الحلبات، بعدما أحــرز معه اللقب العالمي ســت مرات من أصل 7 )فــاز بلقبه الاول مع مكلارين - مرســيدس عام 2008(. وردّ "ماد ماكس" )لقب فيرشــتابن( على ســؤال من احد الصحافيين عندما طرح عليه ما إذا يرى نفســه كخلف محتمل لهاميلتون، قائلاً: "لا أعرف ماذا ســيفعل هاميلتون في نهاية المطاف". وتابع ســائق ريد بول: "اركز على نفسي في هذه السنة وأحاول أن أجعل منها سنة ناجحة. من الباكر جدا في الموســم، هذا النوع من الاشــياء لا أفكر بها في هذه المرحلة". وينظر الكثير من متابعي البطولة الى فيرشــتابن (23 عاما( على أنه احد قلة من السائقين القادرين على إنهاء هيمنة هاميلتون على مقدرات بطولــة العالم بفوزه باللقب في الاعــوام الاربعة الاخيرة، مــع اقتراب افتتاح الموســم الجديد وانطلاق التجارب الأولية المقرر إقامتها في البحرين بعد أسبوعين.

وأنهــى الهولندي الموســم الماضي في المركــز الثالث في ترتيب السائقين خلف ثنائي مرسيدس هاميلتون والفنلندي فالتيري بوتاس، وفاز بســباقين وصعد إلى منصة التتويج 11 مرة، فيما لم يتمكن زميله التايلندي ألكســندر ألبون من احتلال افضل من المركز الثالث مرتين، ما تســبب بخسارته مقعده هــذا الموســم لصالح المكســيكي ســيرخيو بيريز، فيمــا تراجع دوره وبات الســائق الاحتياطــ­ي المتخصص بالتجارب. وساهمت نتائج فيرشتابن في احتلال الحظيرة النمســاوي­ة للمركز الثاني في ترتيب الصانعين برصيد 319 نقطة، وبفارق كبير عن الحظيرة الالمانية مرسيدس )573.) يأمل الهولندي بأن يتمكن خلف مقود سيارته الجديدة طراز "آر بي 16 بي" والتي تم كشف النقاب عنها الاسبوع الحالي، من تقليص الفجوة بينه وبين "الأسهم الفضية". وقال الفائز بـ10 جوائــز كبرى: "مع مرســيدس الســيارة المهيمنة في نهاية الموســم )الماضي(، نعلم بالطبع مــا يجب أن يتطور". وتابع: "المزيد من التماســك، المزيد من القوة، كل شيء يبدو واعداً لكن ليس من المنطقي الآن اثارة كل شيء، وأهم شيء الخروج إلى المســار في البحرين واكتساب أفضل قدر ممكن من التعلم". وعن رحيل ألبون ووصول بيريز بدلا منه، ختم قائلا: "اتوقع أن يقوم "تشيكو" )لقب بيريز( بعمل جيد، كما فعل دائما في مســيرته. أنا متحمس للعمل معه وآمل في أن نجلب للفريق الكثير من النقاط".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom