Al-Quds Al-Arabi

السجون المغربية تفتح أبوابها للزيارات العائلية بصفة استثنائية ابتداء من الشهر المقبل

- الرباط ـ «القدس العربي»:

قررت إدارة الســجون في المغرب تنظيم الزيــارة العائلية بصفة اســتثنائي­ة لفائدة الســجناء في جميع المؤسســات السجنية وطيلــة أيام الأســبوع، بمــا في ذلــك أيام السبت والأحد، ابتداء من أول آذار/ مارس وإلى غاية 12 نيسان/ أبريل.

بيــان لــإدارة أوضــح أنهــا ستســمح بإجــراء الزيارة لمــرة واحدة فقــط، خلال هــذه الفترة، لفائدة زائريــن اثنين من ذوي الســجين المســموح لهــم بالزيــارة، كمــا سيســمح للأبناء بالزيارة رفقة أحد أفراد عائلــة الســجين الراشــدين المســموح لهم بهذه الزيارة.

وأشــار البيان إلــى أن هذا القــرار يأتي بالنظــر إلــى التطــور الإيجابــي للوضــع الوبائي على مستوى جميع جهات المغرب، ولكون المؤسســات الســجنية لم تســجل خــال الشــهور الأربعــة الأخيــرة ســوى حــالات قليلــة ومتفرقة مرتبطة بســجناء وافديــن جــدد خضــع أغلبهــا للبرتوكول العلاجــي فــي المستشــفي­ات الخارجيــة، وأصبحــت حاليــاً خاليــة تمامــاً مــن أي إصابــات بفيــروس كورونا المســتجد بين صفوف السجناء.

كما يأتي هذا القرار، حسب المصدر ذاته، حرصــاً مــن الإدارة العامــة للحفــاظ على الروابط الأســرية والاجتماعي­ة للسجناء، خصوصاً مع اقتراب حلول شــهر رمضان المبارك وما تنطوي عليه هذه المناســبة من أبعاد روحية وإنسانية.

ومن أجــل إنجاح هــذه العملية، يضيف البيــان، ســيتم تمكين جميع الســجناء من الاتصــال بعائلاتهــ­م مــن أجــل إخبارهم بالمواعيد المحددة للزيارة، كما ستتم برمجة بعــض الأيام خلال فترة العطلة الدراســية وأيام السبت والأحد لاســتفادة السجناء من زيــارة أبنائهم لهم بشــكل منفصل عن باقي فئات الزوار، فــي حدود الإمكانيات المتاحة في كل مؤسسة سجنية.

وخلــص البيــان إلى أنــه، حرصــاً على مرور هذه العملية فــي ظروف جيدة تمكن جميع السجناء من الاســتفاد­ة من الزيارة خلال الفترة المذكورة، تهيب الإدارة العامة للسجون بجميع الزوار والسجناء احترام المواعيد المبرمجة للزيارة والتقيد بالتدابير الصحيــة والوقائية المعمول بهــا في إطار التصدي لتفشي وباء كورونا، وبالأخص الالتــزام بارتــداء الكمامــة وبالتباعــ­د وإجراءات التعقيم.

 ??  ?? السجون المغربية تفتح أبوابها للزيارات العائلية
السجون المغربية تفتح أبوابها للزيارات العائلية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom