Al-Quds Al-Arabi

حاكم نيويورك متهم بالتحرش الجنسي للمرة الثانية

-

■ نيويــورك ـأ ف ب:اتهمــت موظفة ثانية كانــت تعمل في الماضي في مكتب حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، المســؤول نفسه بالتحرش الجنسي، وهي تهمة أنكرها.

وقالت شــارلوت بينيت، المستشارة الصحية الســابقة البالغة من العمر 25 عاماً، لصحيفة «نيويورك تايمز»، إن الحاكم تحرش بها جنسياً في ربيع العام الماضي.

وأضافت أن الحاكــم البالغ مــن العمر 63 عاماً تحدث معها بشــكل متكرر في أوائل حزيران/يونيو، عن انفتاحه على مواعدة شــابات في العشرينيات وسألها عن رأيها في الفارق في السن.

ولم يحاول كومو لمسها إطلاقاً لكنها «فهمت أن الحاكم أراد أن يمارس معي الجنس وشــعرت بعــدم الارتيــاح والخوف»، كمــا روت بينيت للصحيفة.وأشــارت إلى أنها تحدثــت إلى رئيس المكتب والمستشــا­ر القانونــي لكومــو الذي نقلها إلــى وظيفة جديدة في مبنــى آخر. وقد ناســبتها الوظيفة الجديــدة، لذلك قررت ألا تذهب أبعــد من ذلك.وأكد كومو في بيان «أنه لم يســبق له أن اقترح على بينيت أي شيء ولم يكن

ينوي التصرف بــأي طريقة غير لائقة». وقال إنــه أراد أن يفعل عكس ذلك، وهو دعم بينيت التي أخبرته بأنها تعرضت لاعتداء جنسي.

ودعا الحاكم الذي تنتهي ولايتــه الثالثة في نهاية 2022 إلى «تدقيق كامل» في هذه الاتهامات بقيادة قاضية فدرالية سابقة. وأضاف: «أطلب من سكان نيويورك انتظار النتائج )...( قبل إصدار الأحكام».

وهذه المرة الثانية خلال هذا الأســبوع يتهم فيها الحاكم الديمقراطي الذي يقود ولاية نيويورك منذ عشر سنوات، بالتحرش الجنسي.

واتهمت ليندسي بويلان )36 عاماً( وهي مستشارة اقتصادية سابقة للحاكم، بالتفصيل في مدونة الحاكم بالتحرش بها جنسياً عندما كانت تعمــل في مكتبه بين عامي 2015 و2018.وأكدت أن كومو قبلها بقوة على فمها واقترح عليها أن تشارك في لعبة «بوكر التعري» و»تمادى من أجل لمس ظهرها وذراعيها ورجليها».ووصفت ناطقة باســم الحاكم اتهامات بويلان بأنها «كاذبة». ودعا سياســيون وناشــطون في نيويورك مثل منظمة «تايمز-اب» المناهضة للاعتداءات الجنسية، إلى إجراء تحقيق في هذه الادعاءات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom