Al-Quds Al-Arabi

بعد اتهامات بالرشوة: دبيبة يؤكد نزاهة انتخابات ملتقى الحوار الليبي

-

■ ليبيــا – «الأناضــول»: أكــد رئيــس الحكومــة الليبيــة المكلف، عبد الحميــد دبيبة، نزاهــة الانتخابــ­ات التي أجراهــا ملتقى الحوار السياســي برعاية أممية، وجرى فيها اختيار السلطة الجديدة ممثلة في المجلس الرئاســي ورئاســة الحكومة. جاء ذلك فــي بيان للمكتب الإعلامي التابع لدبيبة، في وقت متأخر مساء الأحد.

ونقلــت وكالة «فرانس بــرس» الأحد، أن خبراء مــن الأمم المتحدة كشــفوا في تقرير رفــع إلى مجلس الأمن، أنه جرى شــراء أصوات 3 مشــاركين على الأقل في انتخابات ملتقى الحوار السياســي الشهر الماضــي. فيما لم يصدر أي تعليق من الأمم المتحدة حول هذا الشــأن حتــى الســاعة )8:36 ت،غ(. وقــال البيــان إن المكتــب الإعلامي تابع «محاولات التشــويش على عملية تشــكيل الحكومة، وإفســاد حالة التوافــق الوطني، وتعطيل عملية منح الثقــة للحكومة من خلال تبني نهج نشر الإشاعات والأخبار الزائفة وتغيير الحقائق».

وأشــار إلى أن هذا «نهج سبق أن عاناه الشعب الليبي وتسبب في جــزء كبير من معاناته نتيجة ما يؤدي إليه من نزاعات وانقســاما­ت

وحروب». ونقــل البيان تأكيد دبيبة «على نزاهــة العملية التي جرى فيهــا اختيار الســلطة الجديدة ممثلة فــي المجلس الرئاســي وكذلك رئاســة حكومة الوحدة الوطنية» مضيفاً أن العملية «جرت بشفافية تامة شاهدها جميع الليبيين من خلال شاشات التلفاز».

وطمــأن دبيبة «كافة أبنــاء الأمة الليبية بأن إنجــاز المرحلة الأولى مــن خريطــة الطريق من خــال عملية منــح الثقــة للحكومة أصبحت قريبة بإذن الله» معولاً «على وعي وثقافة الشعب الليبي واستيعابه لمــدى التحديات والعراقيل الموضوعة أمام عملية توحيد المؤسســات وتحقيــق المصالحة للدفــع بإنجاح هذه المرحلة السياســية الصعبة» وفق البيان.

و فــي 5 شــباط/فبراير المنصــرم، انتخــب ملتقى الحــوار الليبي، برعايــة أمميــة، ســلطة تنفيذية موحدة، على رأســها دبيبة لرئاســة الحكومة، ومحمد المنفي لرئاسة المجلس الرئاسي، مهمتها الأساسية إجــراء انتخابات رئاســية وبرلمانية فــي 24 كانون الأول/ديســمبر .2021

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom