Al-Quds Al-Arabi

البطولات النسائية تتصدر المشهد الدرامي المصري في رمضان

- القاهرة – «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

أســابيع قليلة ويبدأ شــهر رمضان الكريم، الذي يتميز الى جانب الشعائر الدينية، بوجود عدد كبير مــن المسلســات التلفزيوني­ة، التي تتسابق لكسب المشاهدين.

تتميز الدراما المصرية لهذا العام بوجود عدد كبير من البطولات النسائية، حيث تواصل يسرا مشــاركاته­ا الســنوية في الدراما الرمضانية، في مسلســل «حرب أهلية» تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، ويشارك في بطولته باسل خياط وسينتيا خليفة، ورشدي الشامي، وبرلنتي فؤاد، وهو من إنتاج جمال العدل.

وبعــد النجاح الكبير، الذي حققه مسلســل «ميت وش» العام الماضي، تشــارك نيللي كريم في الدراما الرمضانية لهذا العام، في مسلســل «ضد الكســر» تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد وإنتاج جمال العدل، ويشــارك في بطولة المسلسل كل من محمد فراج، مصطفى درويش، ولقاء الخميســي، وتارا عماد.

أما ياسمين عبد العزيز فتشــارك في مسلسل «اللي ملوش كبير» من تأليف عمرو محمود ياســن، إخراج مصطفى فكري، ويشــارك في بطولته أحمد العوضي، في أول عمل مشترك بعد زواجهما بعد زواجهما، إضافة لخالد ســرحان، ومحمود حافظ، ودنيــا عبدالعزيز، وأحمــد عبدالله محمــود، وأحمد ســعيد عبدالغني، وإيمان السيد، وبدرية طلبة، وعايدة رياض.

واختــارت غادة عبد الرازق مسلســل «لحم غزال» من تأليف إياد ابراهيم، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شــركة «صادق الصباح» ويشارك في بطولة المسلسل كل من «عمــرو عبد الجليل، ومي ســليم، إيمي طلعت زكريا.

وتعــود دنيا ســمير غــانم للدرامــا التلفزيوني­ة بمسلســل «المدينة» وتدور أحداث في 15 حلقة، تأليف عمــرو وهبة وهشــام جمــال، وهو من إنتاج شــركة «ســينرجي» ويشــارك في بطولته إســام إبراهيم، وشيماء سيف.

وبعد غياب عدة سنوات منذ أن قدمت «أفراح الفبة» تشــارك منــى زكي في مسلســل «تقاطع طرق» تأليف وإخراج تامر محســن، ويشارك في بطولته محمــد فراج، محمد ممدوح، عائشــة بن أحمد، حنان يوسف.

روبي أيضا انضمت الى الســباق في مسلســل «شــقة 6» من تأليف رفيق القاضي ومحمود وحيد وسعاد القاضي ونبيل شعيب، وإخراج محمود كامل، ويشــارك في بطولة المسلســل هاني عادل، شــريف سلامة، وأحمد بدير، محمود البزاوي، صلاح عبد الله، وحمزة العيلي، رحاب الجمل.

وقررت دينا الشربيني أن تخوض السباق في عمل مختلف ينتمي إلي نوعيــة الرعب، وهو «قصر النيل» سيناريو محمد سليمان عبد الملك، إخراج خالد مرعي، ويشــارك في بطولة المسلســل كل من صلاح عبد الله وصبري فواز، أحمد حاتم، ريهــام عبد الغفور، إنجي المقدم.

وعلى قدم وســاق يجري تصوير مسلســل «خليي بالك من زيزي» الذي تخوض به أمينة خليل الســباق الرمضاني، وأشــراف على الكتابة مــريم نعوم، وهو ســيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوي، ويشــارك في البطولة محمد ممدوح،

بيومي فؤاد، صبري فواز، أســماء جــال، وصفاء الطوخي، وسلوى محمد علي، ونهى عابدين.

أما ريهام حجاج، فتشــارك في دراما رمضان في مسلســل «كل ما نفتــرق» تأليف ورشــة محمد أمين راضــي، وإخراج كريم العدل، ويشــارك في بطولته عمــرو عبد الجليل، أيــن عامر، محمد الشــرنوبي، طارق عبد العزيز، ورحاب الجمل، وسلوى خطاب،

وفــي أول بطولــة مطلقــة، تشــارك روجينا في المارثون الرمضاني في مسلســل «بنت السلطان» من تأليف أيمن ســامة، وإخراج أحمد شفيق، ويشارك في البطولة باسم سمرة، أحمد مجدي، ندى موسى، محمود حافظ، بيومي فؤاد.

وتشــارك حنان مطاوع في مسلســل «ورد» وهو من إخراج شــادي أبو شادي، ويشــارك في بطولته سارة الشامي، نضال الشافعي، أحمد صيام، وعايدة رياض.

 ??  ?? غادة عبد الرازق دنيا سمير غانم حنان مطاوع
نيللي كريم
ياسمين عبد العزيز
غادة عبد الرازق دنيا سمير غانم حنان مطاوع نيللي كريم ياسمين عبد العزيز

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom