Al-Quds Al-Arabi

الدوريالإن­كليزي

- بــالاس وبيرنلــي تواليا ســيعطي الأمــل لملاحقيهما، وستهام وتشلســي وليفربول حامل اللقب، في اللحاق بهما وتهديد مشاركتهما الموسم المقبل في دوري الأبطال. ويتقدم يونايتد على ليستر بفارق نقطة فقط، فيما يتقدم الأخير على وســتهام بفارق 4 نقاط، وتشلسي بفارق 5 و

■ لندن - أ ف ب: يسعى مانشستر سيتي الى اضافة فوز جديد والســير خطوة إضافية نحو استعادة اللقب مــن ليفربول، حين يســتضيف ولفرهامبتو­ن اليوم في مباراة مقدمة من المرحلة التاســعة والعشرين للدوري الإنكليزي.

ويشهد منتصف الأسبوع ســت مباريات من المرحلة التاسعة والعشرين بسبب ارتباط عدد من أطرافها بربع نهائي الكأس المقرر في 20 و21 آذار/مارس، وواحدة من المرحلة الثالثة والثلاثــن تجمع توتنهام بجاره فولهام الخميس نتيجة ارتبــاط الأول بنهائــي كأس الرابطة في 25 نيسان/أبريل ضد الســيتي بالذات. وبعدما بات الفارق بينه وبين جــاره مانشســتر يونايتد 12 نقطة بفوزه في المرحلة السادســة والعشــرين على وستهام 1-2 وتعثر "الشــياطين الحمر" أمام تشلســي )صفرصفر(، يمني الســيتي النفس بمواصلة تحليقه وتعزيز الرقم القياســي لعــدد الانتصــار­ات المتتالية في جميع المســابقا­ت من خلال تحقيق فوزه الحادي والعشــرين تواليا على حســاب ضيفه ولفرهامبتو­ن الذي فاز على الـ"ســيتيزينس" مرتين في المواجهات الثلاث الأخيرة. لكــن في الوقت الحالــي، لا يبدو أن أحدا باســتطاعت­ه الوقوف في وجه فريق المدرب جوسيب غوارديولا الذي يخوض الأحد على أرضه أيضا مباراة قد تكون مفصلية في مســيرته نحو اللقب إذ يلتقي جاره اللدود يونايتد. وفرض السيتي نفسه أحد أفضل الفرق أداء ونتائج في القارة خلال الأسابيع الأخيرة بتحقيقه 14 فوزا متتاليا في الــدوري الممتاز ومحافظته على ســجله الخالي من الهزائم لـ27 مباراة في مختلف المســابقا­ت. وتعود آخر خســارة لفريق غوارديولا في الدوري إلى 21 تشــرين الثاني/نوفمبر الماضي، عندما سقط امام توتنهام صفر2 ليتراجع حينها الى المركز الحادي عشر قبل ان يستعيد توازنــه ويهيمن على البريميرلي­غ الــذي احرز لقبه في 2018 و2019 من ضمن مجمل ستة ألقاب.

واعتبر غوارديولا أن ما حققه فريقه لا يصدق بقوله: "تحقيــق 20 فوزا تواليا في ظل مــا يحصل حول العالم صعب للغاية. إنه ربما أحــد اهم إنجازاتنا التي قمنا به سويا في تاريخ مســيرتنا". وأضاف: "هذا لا يعني أننا ســنفوز بالالقاب، لكننا لم نحصل على أســبوع واحد راحة على مدى الشهور الثلاثة الاخيرة. مباراة كل ثلاثة ايام وســط جائحة كورونا والاصابات، ان تحقق هذه السلسلة يظهر قوة ذهنية". وأقر غوارديولا بأن الجدول المزدحم يســبب الارهاق بغض النظــر عن مدى حرصه على تدوير فريقه، متوقعا بأن تكون هناك مباريات أكثر قوة في الأسابيع المقبلة. وقال: "الأمر صعب من الناحية الذهنية لأننا نلعب العديد مــن المباريات كل ثلاثة أيام.

لاعبو السيتي يحتفلون بانتصارهم الأخير على وستهام

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom