Al-Quds Al-Arabi

يوفنتوس يأمل بتدارك الموقف قبل فوات الأوان

-

■ رومــا - أ ف ب: يــدرك يوفنتــوس حــن يســتضيف ســبيتزيا اليــوم في المرحلة الخامســة والعشــرين للــدوري الإيطالــي أن أي تعثــر جديــد ســيقضي علــى آمالــه فــي إحــراز اللقب للموســم العاشــر تواليا وســيزيد الضغط على مدربه أندريا بيرلو، في ظل النتائج التــي يحققها غريمه المتصدر الإنتر.

وبعد خيبة الخســارة أمام نابولــي صفر-1 في المرحلة الثانية والعشــرين، ثم الســقوط على أرض بورتــو 1-2 في ذهــاب ثمن نهائــي دوري الأبطال، عادت الحياة الى يوفنتوس بفوزه الكبير في المرحلة قبــل الماضيــة على كروتونــي 3-صفر. لكــن فريق بيرلــو انتكس الســبت بتعادله مع مضيفــه فيرونا 1-1 بعدما كان متقدما بالهدف التاسع عشر لنجمه كريســتيان­و رونالدو هذا الموســم، ما جعله متخلفا في المركز الثالث بفــارق 10 نقاط عن الإنتر المتصدر الــذي حقق الأحد فوزه الخامــس تواليا بتغلبه على ضيفــه جنوى 3-صفــر. ومن المؤكــد أن يوفنتوس عانى مــن كثرة الإصابات التــي حرمته من خدمات ثنائــي الدفــاع ليونــاردو بونوتشــي وجورجيــو كيلينــي وباولو ديبالا وأرثر وخوان كوادرادو. ولن يكون أمــام رجال بيرلــو الكثير من الوقــت لالتقاط أنفاســهم، إذ وبعــد لقــاء ســبيتزيا الرابــع عشــر، سيخوضون اختبارا شــاقا السبت في ملعبهم ضد لاتسيو، قبل اســتضافة بورتو الثلاثاء المقبل حيث يســعى الــى تجنب ســيناريو الموســم الماضي حين خســر في ذهاب الدور ذاته أمــام ليون صفر-1 ثم فــاز إيابا 2-1 وودع المســابقة بفــارق الهدف الذي سجله الأخير خارج ملعبه.

وخلافــا ليوفنتــوس الــذي يقاتــل علــى ثــاث

جبهات إذ وصل ايضــا لنهائي الكأس المحلية حيث يلتقي أتالانتا في 19 أيار/مايو، ينصب تركيز الإنتر على محاولــة الفوز بلقب الــدوري للمرة الأولى منذ ثلاثيتــه التاريخيــ­ة عــام 2010، بعد انتهاء مشــوار رجــال المــدرب أنتونيــو كونتــي عنــد الــدور الأول لدوري الأبطال وخروجهم من نصف نهائي الكأس علــى يد يوفنتــوس. وبعدما أنهى الموســم المنصرم بفــارق نقطــة فقط عــن يوفنتــوس في تقــدم كبير مقارنة بالمواسم التي سبقته، تبدو الفرصة سانحة أكثــر من أي وقت مضــى أمام الإنتــر لمعانقة اللقب مجــددا. ويمــرّ "نيراتــزور­ي" في وضــع فني ممتاز جســده الأحد بفــوزه الخامس تواليا على حســاب ضيفــه جنوى 3-صفــر، ويأمل المواصلــة على هذا المنوال حــن يحل الخميــس ضيفا علــى بارما قبل أن يعــود الإثنين الى ملعبه لمواجهة نارية مع أتالانتا الرابــع. وانتــزع الإنتر الصدارة فــي المرحلة 22 بعد فوزه على لاتســيو ‪-1 3‬وخســارة جاره ميلان أمام ســبيتزيا صفر-2، ثم وسّــع الفارق الى أربع نقاط بعدمــا حســم دربــي ميلانو بفــوز كاســح بثلاثية نظيفة. ويمني الجــار اللدود ميلان النفس بمواصلة صحوته حين يستضيف أودينيزي الأربعاء، بعشد الفوز الذي عــاد به من العاصمة على مضيفه القوي رومــا ‪-1 2‬ما أبقاه قريبا من الإنتر وأمام يوفنتوس وأتالانتــ­ا بفارق ســت نقــاط. لكن فــوز الأحد على رومــا الذي تراجــع للمركــز الخامس قبــل مباراته الأربعاء مع مضيفه فيورنتينــ­ا، كان مكلفاً لميلان إذ خســر جهود نجمه المخضرم زلاتان إبراهيموفي­تش وهــاكان جالهان أوغلــو وأنتي ريبيتــش الذي كان صاحب هدف الفوز السادس عشر لفريق ستيفانو بيولي هذا الموسم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom