Al-Quds Al-Arabi

الدوري الفرنسي

-

■ باريــس - أ ف ب: أفلــت ليل المتصدر من ضربة قاسية أخرى يضيفها الى الخروج من الدور الثانــي لـ"يوروبــا ليغ" وتجنب السقوط الأول على أرضه أمام ستراسبورغ منذ 2007، بادراكــه التعادل ‪-1 1‬في الوقت القاتل فــي المرحلة الســابعة والعشــرين للدوري الفرنسي والتي شهدت فوزا جديدا لموناكو.

ودخــل ليل المبــاراة على خلفيــة انتهاء مشواره في "يوروبا ليغ" بخسارته الخميس في إياب الــدور الثاني أمام أياكس في ملعب الأخير ‪-2 1‬بعدما خســر ذهابــا أيضا على أرضــه بالنتيجــة ذاتهــا. ورغــم أفضليته الواضحــة والفــرص المتعــددة التي حصل عليها، فشل فريق المدرب كريستوف غالتييه في تعويض الخيبــة القارية وبدا في طريقه لهزيمته الأولى في الدوري منذ السقوط أمام أنجيه على أرضه أيضاً ‪-2 1‬في السادس من كانون الثاني/يناير. وتخلف ليل منذ الدقيقة 36 بهــدف لودوفيك أجورك )36(، لكن القائد جوزيــه فونتي أنقذه بهدف فــي الدقيقة 87 بكرة رأسية بعد عرضية من بنجامان أندريه. وقبل مباراته الشاقة الأربعاء ضد مارسيليا، يجــد ليل نفســه على بعد نقطتــن فقط من باريس ســان جيرمان حامل اللقب الذي فاز على مضيفه ديجون برباعية نظيفة.

وشــدد موناكو الخناق على ليون الثالث عندما حقــق فوزه التاســع في آخر عشــر مراحــل وحافــظ علــى ســجله الخالي من الهزائــم للمرحلــة الثانية عشــرة توالياً، بتغلبه على ضيفه بريســت 2-صفر. وعانى موناكو الأمرين لتخطــي عقبة ضيفه الثالث عشر وانتظر الشوط الثاني لهز شباكه، لكن

جوزيه فونتي قائد ليل يحتفل عقب تسجيل هدف التعادل في مرمى ستراسبورغ

في نهاية المطاف حصد نقطته الـ28 من أصل 30 ممكنة منذ مطلع العام الجديد، معززاً آماله بالمنافســ­ة على لقبه الأول فــي الدوري منذ 2017 والثاني فقط منذ 2010. ومنح ستيفان يوفيتــش التقــدم لموناكــو فــي الدقيقة 75 بتســديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة بعد تمريرة من الكسندر غولوفين، وطمأن الألماني كيفن فولاند أنصار نادي الإمارة بتســجيله الهدف الثانــي في الدقيقة 89 اثر متابعته من مسافة قريبة كرة من ركلة حرة جانبية لعبها الاختصاصي غولوفين. ورفــع فريق الإمارة بفوزه الســابع عشر هذا الموسم الى 55 نقطة

في المركز الرابع بفــارق الاهداف خلف ليون الذي عاد من ملعب مارسيليا بالتعادل بهدف لكارل توكو إيكامبي )21( مقابل هدف للوافد الجديد أركاديوس ميليك )44 من ركلة جزاء( في لقاء أكمله الضيوف بعشــرة لاعبين بعد طرد لوكاس باكيتا في الدقيقة 71.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom