Al-Quds Al-Arabi

المنامة وعمان تستضيفان دور المجموعات في غرب آسيا

-

■ كوالالمبــ­ور - أ ف ب: ســتقام مباريــات المجموعــة الاولى من دور المجموعــا­ت لمنطقة الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي، في العاصمة البحرينية المنامة، كما اعلن الاتحاد القاري، فيما تســتضيف عمان الاردنيــة مباريات الثانية والثالثة.

وتضم المجموعة الأولى الحد البحريني والنصر العماني والوحدة الســوري وحامل اللقب العهــد اللبناني. وتقام مباريات المجموعتين الثانية والثالثة في العاصمة الأردنية عمان، حيث تضــم الثانية أندية الأنصار اللبناني والمحرق البحريني والســلط الأردني ومركز بلاطة الفلســطين­ي، في حين تضم الثالثة الفيصلي الأردني والســيب العماني وتشــرين الســوري والفائز من مباراة الــدور التمهيدي. وتقام مباريــات دور المجموعات بنظــام التجمع بالمناطق الجغرافية الخمس من دور واحد كما أعلن الاتحاد الشــهر الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا. ورُفع عدد الاندية من 36 إلى 39 مع اعتماد مجموعة إضافية لمنطقة الوســط. وتضمّ منطقة غرب آســيا ثلاث مجموعات، وجنوب آسيا مجموعة، والوسط مجموعتين، والآسيان ثلاث مجموعات والشرق مجموعة واحدة. وتنطلق المنافسات في الجنوب والوسط والشرق اعتباراً من 14 أيار/مايو، قبل أن تنطلق منافســات الغرب يــوم 23 مايو، على أن تجــري مباريات منطقة آســيان من ‪-28 22‬حزيران/يونيــو. ويقام ذهاب نصف نهائي الغرب يومي 13 و14 أيلول/ســبتمبر، على أن تجري مباريات الإياب بعد أســبوعين، فــي حين يقام قبل نهائي منطقة آســيان من جولة واحــدة يومي 10 و11 آب/ أغسطس. ويقام نهائي مناطق الجنوب والوسط والشرق مــن مباراتي ذهاب وإيــاب يومي 11 و25 أغســطس، في حين يقام نهائي منطقة آســيان من جولــة واحدة يوم 25 أغســطس، ونهائي منطقــة الغرب من جولتــن يومي 20 تشــرين الأول/أكتوبر و3 تشــرين الثاني/نوفمبر. ويقام قبــل نهائي المناطق من ذهاب وإيــاب في 14-15 و29-28 ســبتمبر، على أن يقام الدور النهائــي يومي 20 أكتوبر و3 نوفمبر. ويقــام النهائي يوم 26 نوفمبــر. ويحصل الفائز بلقب البطولة على مقعد في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2022.

وكانــت بطولــة العام الماضــي ألغيت بســبب جائحة كورونا بعد احراز العهد اللبناني لقب النسخة الأخيرة في 2019، فيما يحمل الكويت الكويتي والقوة الجوية العراقي الرقم القياســي مــع ثلاثة ألقــاب مقابل اثنــن للفيصلي الاردني. وفي منطقة جنوب آسيا، تقام مباريات المجموعة الرابعة في عاصمة المالديــف مالي، علماً أن المجموعة تضم موهون باغــان الهندي وباشــوندا­را كينغز من بنغلادش ومازيا ســبورتس من المالديف إلى جانــب الفريق المتأهل مــن التصفيــات. أما منطقة وســط آســيا، فيســتضيف دوردوي القرغيــزي مباريــات المجموعة الخامســة التي تضــم إلى جانبه آهــال التركماني ورافشــان الطاجيكي. وتقام مباريات المجموعة السادســة في مدينة دوشــانبي في طاجيكســتا­ن، وتضم علاي القرغيزي والتين عســير التركماني وخوجاند الطاجيكي وممثل أوزبكســتا­ن. وفي منطقة الآسيان، تستضيف سنغافورة المجموعتين الثامنة والتاســعة، حيث تضم المجموعة الثامنة قــدح دار الأمان الماليزي وليون سيتي الســنغافو­ري وسايغون الفيتنامي والفريــق المتأهل من الــدور التمهيــدي، وتضم المجموعة التاسعة غيلانغ انترناشونا­ل السنغافوري وكايا ايلويلو الفلبيني وتيرنغانو الماليزي وممثل ميانمار )شان يونايتد أو أيايــاواد­ي يونايتد( بحســب نتيجــة تصفيات دوري أبطال آسيا 2021. وفي شرق آسيا، تستضيف هونغ كونغ منافســات المجموعة العاشــرة التي تضم اتلتيك المنغولي وايســترن لونغ ليونز من هونغ كونــغ ولي مان من هونغ كونغ وتاينان سيتي من الصين تايبيه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom