Al-Quds Al-Arabi

السد يسعى الى تأمين تذكرة نصف النهائي في قمة أمام الغرافة

-

■ الدوحة - أ ف ب: يبحث السد حامل لقب كأس أمير قطر عن تأمين مقعد نصــف النهائي، عندما يلتقي الغرافة الأربعاء في مواجهة قمة في دور الثمانية الذي يشهد سعي الوصيف العربي للعبور على حساب السيلية.

ويدخــل الزعيم المباراة منتشــياً بالتتويج بكأس قطر على حســاب غريمه الدحيل 2-صفر في النهائي الجمعة، اضافة الى الحســم الوشــيك للدوري بعدما بات بحاجة إلــى نقطتين فقط في المراحل الخمس الأخيرة لاســتعادة اللقب رســمياً. ويمرّ الغرافة بفترة صعبة على مســتوى النتائج بعد ثلاث خسارات متتالية بسقوطه أمام السيلية والدحيل في الدوري، ثم الخــروج من نصف نهائي كأس قطر أمــام الأخير. وفي الوقــت الذي بلغ فيه الســدّ ربع النهائي بعد ســحق معيذر من الدرجة الثانية بســباعية نظيفة في فوز من بين تسع انتصارات متتالية في مختلف المســابقا­ت، فإن الغرافة ذاق الأمرين قبــل تأمين التأهل، حيث احتــاج لــركلات الترجيح لتجاوز الشــحانية من الدرجة الثانية ‪-4 5‬ بعد التعادل ‪-2. 2‬ أما العربي، وصيف حامل اللقب، فيتطلع لمداواة جروح خســارة متأخرة أمام الســد في الدوري ‪-3 2‬فــي وقت قاتل، مــن خلال تأمين التأهل لنصف النهائي عبر السيلية وصيف نسخة 2014، في مهمة لن تكون سهلة. واحتاج العربي الى هدف متأخر للعبور الى دور الثمانية على حســاب أم صلال ‪-1، 2‬في حين سجل السيلية فوزاً صريحاً على الخور ‪-2. 4‬التعثر الاخير للعربي أعقب سلسلة من النتائج الإيجابية بثماني مباريات دون خســارة )ســتة انتصارات وتعادلين( فيما نجح السيلية في جعل الســقوط المذل أمام السد صفر-8

مــن الماضي، بعدما انتصر في ثــاث مباريات وتعادل في اثنتين.

ويبحــث الدحيل اليوم عن تدراك الســقوط في نهائي كأس قطر بســرعة عبر إنهاء مغامرة الشمال من الدرجة الثانية. وعادت الشــكوك لتحيط بفريق المدرب الفرنسي صبري لموشــي في القدرة على وضع حــد لهيمنة منتظرة للســد على البطولات المحلية، رغم رســائل التطمين التي بعث بها بطل الكرة القطرية في ســبعٍ من آخر عشر نسخ للدوري، عبر ظهــور أول مرضٍ فــي كأس العالم للأندية بتحقيق المركز الخامس على حساب اولسان الكوري بطل آسيا. بالمقابل ليس هناك ما يمكن أن يخسره الشمال الذي يركز أكثر على إمكانية العودة للأضواء بعد غياب طويل. وتأهل الدحيل لدور الثمانية بسحق الأهلي 6-صفر، فيما صنع الشــمال الحدث عندما أقصى قطر بركلات الترجيح 4-5 بعد التعادل ‪-2 2‬في الوقــت الأصلي. ويأمل الريان العبــور للدور قبل النهائي من خــال تجديد التفوق على الخريطيات، كمــا فعل في الدوري الإثنين بالفوز 3-صفر. وكان الريــان ثأر من المرخية الــذي أقصاه من ثمن نهائي النســخة الماضية بفوز صعب 1-صفر، فــي حين تجاوز الخريطيــا­ت الوكرة ‪-1. 2‬وســتكون كفــة فريق المدرب الفرنســي لوران بلان الأرجح للتأهــل، خصوصا بعدما تجاوز خســارتين أمام الدحيل والسد في الدوري وكأس قطر، اضافة الى استعادة خدمات النجم الجزائري ياسين إبراهيمي. أمــا الخريطيات فيدخل المبــاراة مثقل بهزائم متتاليــة في الــدوري، جعلتــه قاب قوســن أو أدنى من العودة السريعة الى مصاف أندية الدرجة الثانية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom