Al-Quds Al-Arabi

أزمات ماسبيرو مستمرة: مذيعة أزمة «أحمر الشفاه» تشكر الداعمين بعد تحويلها للتحقيق

- القاهرة – «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

ما زالت أزمة وضع مذيعة التلفزيون المصري لأحمر الشفاه أثناء تقديم نشرة التاسعة مستمرة، وفي أول تعليــق لها بعد الأزمــة، توجهت المذيعــة أميمة تمام بالشــكر لكل الداعمين لها، حيث كتبت عبر صفحتها الرســمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «إلى جميع الأيادي التي تمتد إلــى بالدعم والمحبة.. هؤلاء الذيــن لم يبخلــوا بكلمات طيبــة عبروا من خلالها عن تقديرهم لشــخصي ولتاريخي، مؤكدين أنه لم يذهب هباء جراء التنمر والســطحية في زمن السوشيال ميديا !

إلى أولئــك الذين اقتلعوا الأشــواك مــن طريقي لإعطائي الفرصة لتجاوز أزمتى والمضي قدما.. بينما كان يرشقني البعض بالحجارة ويلتزم البعض الآخر الصمت مترقبين بفضول تطورات المشــهد وإســدال الستار !

كلمات الشــكر والتقدير والمحبــة والاحترام غير كافية لكم. دمتم بخير بعيدين عن أي أذى.»

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام برئاســة حســن زين، قد أعلنت عن إحالة فريق عمل نشــرة التاسعة، التي عُرضت مساء الجمعة، على شاشة القناة الأولى، للتحقيق، مؤكدة أن فريق العمل ومذيعة النشــرة لم يراعوا القواعد والمعاييــ­ر المهنية لما ارتكبوه من خطأ في أثناء قراءة عناوين الأخبار.

وأكــدت الهيئة برئاســة حســن زين، فــي بيانٍ لهــا «علــى احترافية وتميــز كافة فرق عمل نشــرة التاســعة، الذين نقدر ونحترم جهودهــم في العمل وأن الخطــأ وارد في العمل البشــري، ولكن انطلاقًا مــن الثوابــت الوطنية للإعــام باحتــرام ضوابط وقواعد الظهور على الشاشه أمام جمهور المشاهدين واحترامًــا وتقديرا لحق المشــاهد، وأيضــا المبادئ والأســس التي وضعتها الوطنيــة للإعلام في العمل داخل الاســتديو­هات، فقد تم وقف فريق عمل نشرة التاســعة المذاعة الجمعة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات .»

يذكــر أن أميمة تمام تعمل فــي التلفزيون المصري منذ سنوات طويلة، حيث تقوم بقراءة نشرة الأخبار على القناة الأولــى والفضائية المصريــة، وهي ابنة الدكتور تمام حســان، وكان يشغل منصب عميد كلية دار العلوم. كما أنها عضو في المجلس القومي للمرأة، وكانــت الزوجة الثانية للسياســي والدبلوماس­ــي الراحل الدكتور أســامة الباز، الذي تزوجت منه عام 1998 وأنجبت منه مريم.

 ??  ?? أميمة تمام
أميمة تمام

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom