Al-Quds Al-Arabi

أمير ماليزي يثير التكهنات بشأن رغبته في شراء نادي بلنسية

-

■ ســنغافورة - أف ب:أثار أمير ماليزي التكهنات بشأن رغبته بشــراء نادي بلنســية الإســباني، بعدما تحدث عن طموحاته في العلن.

وقال تونكو إسماعيل ســلطان إبراهيم، ولي عهد ولاية جوهور الغنية بالنفط، إن بلنســية بحاجة إلى شخص "متعطش للنجاح"، مضيفا أنــه كان مدفوعا بـ"صناعة التاريخ". ويملك بلنســية حاليا رجل الاعمال الملياردير بيتر ليم من ســنغافورة، الجزيرة المجاورة لولاية الأمير الجنوبية عبر مضيق جوهور. وقال تونكو اســماعيل (36 عاما( عبر "انســتغرام": "أنا لست رجل أعمال. أنا أمير". وتابع: "أنا لســت شخصا سأغير شــعار ناديكم أو تقاليده. ما الذي يريده بلنسية؟ أنتم بحاجة إلى شخص يعرف كرة القدم، متعطش للنجاح، شــغوف ويفهم مدى أهمية بلنســية كنادٍ". ويملك تونكو إسماعيل نادي جوهور دار التعظيم الماليزي الذي أحرز الموسم الماضي اللقب الســابع له على التوالي في الدوري المحلي وافتتح ملعب السلطان

إبراهيم الذي يتســع لـ40 ألف متفرج. واشــترت شركة "ميريتون هولدينغز" التي يملكها ليم نادي بلنسية مقابل 420 مليون يورو في 2014، بما فيها 200 مليون يورو لتســديد ديون النادي. إلا أن علاقة الإدارة مع الجماهير تراجعت بعد سوء النتائج على أرض الملعب ما ترك الباب مفتوحا امام تغييرات خلف الكواليس.

بلنســية الذي حقق لقــب الليغا مرتين في مطلــع الالفية الثالثة وتحديــدا عامــي 2002 و2004، ولقب كأس الاتحــاد الاوروبي عام 2004، إضافة الى بلوغه نهائــي دوري الابطال عامي 2000 و2001، يقبــع حاليا في المركز الرابع عشــر في الدوري الاســباني على بعد خمــس نقاط فقط من منطقــة الهبوط. وقُدرت قيمــة النادي بـ408 ملايين يــورو في تقرير صادر عن شــركة التدقيق والاستشــا­رات الهولنديــ­ة "كاي بي أم جــي" العام الماضي. وأحــال ممثلو ليم إلى بلنســية طلب التعليق عما صدر عن الامير، إلا أن النادي لم يرد على الفور.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom