Al-Quds Al-Arabi

موريتانيا: الإسلاميون يدينون حملات التشويه والإفك ضد زعيم المعارضة

- نواكشوط ـ «القدس العربي»:

اســتغل خصوم إســاميي حــزب التجمع الموريتانـ­ـي تداول فيديو يظهــر زعيم المعارضة الموريتاني­ــة إبراهيــم بــكاي فــي وضــع مخل بــالآداب، لشــن حملــة ضــد التيار الإســامي بالإكثــار مــن تــداول المقطــع والمطالبــ­ة الملحة باستقالة الزعيم.

ويتولى ولــد البكاي منصــب رئيس زعامة المعارضة الموريتاني­ة مرشحا من حزب التجمع الوطنــي للإصلاح المحســوب علــى الإخوان، والــذي كانت الزعامة مــن نصيبه لتوفره على 16 نائبــا في آخــر انتخابات نيابيــة جرت في 2018 متصــدرا أحــزاب المعارضــة الممثلة في البرلمان. وأكــد المكتب التنفيذي لحزب التجمع في بيــان تلقت "القــدس العربي" نســخة منه الأربعــاء "أنه يديــن بأقوى العبــارات حملات الإفــك والتشــويه التــي يتعــرض لهــا زعيــم المعارضــة الديمقراطي­ــة الزعيــم ابراهيــم ولد البكاي، ويشــيد بهبة التضامن الواســعة معه ومــا حملت مــن شــهادات تزكيــة له هــو بها جديــر، وكــذا مــا عبرت عنــه من وعــي وطني بضرورة رفض الجميع لهذا المســتوى المنحط مــن الإســاءة والتشــهير".وضمن تفاعــات هذه القضية الحساســة، أكد النائب البرلماني زعيــم حركــة "إيــرا" الحقوقيــة بيــرام الــداه اعبيــد تضامنه مع الزعيــم الرئيس للمعارضة الموريتاني­ة إبراهيم البكاي مسعود في وجه ما وصفه بـ "الهجوم والاستهداف الذي يتعرض له بأسلحة حقيرة وخبيثة".

وقال ولــد اعبيد في تصريح لــه عقب زيارة تضامن مع ولد البكاي، إن على الدولة التصدي لما وصفه بـــ "الخطــر المدمر للمجتمــع، والذي يستهدف أعراض الناس، وسمعتهم بالغدر".

وأكدت مصادر متابعة لهذا الشــأن "أن زعيم المعارضــة وقع في أحبولة شــركة ابتزاز دولية

يوجــد مقرها في كوتونو عاصمــة بنين، ويقوم أعضاؤها باتصالات مع شــخصيات سياســية ومع أثرياء للتعامل معهم حول صفقة الحصول على فرص متعة جنسية عن بعد".

وتقــوم الشــبكة بتصويــر ضحاياهــا خلال جلســة مــن جلســات المتعة الجنســية الافتراضية، قبل أن تطلعــه على توفرها على الصور وعلى مقاطع الفيديو الخاصة وتطلب منه إرســال مبالــغ مالية مقابل التســتر على هذه الصور المخلة.

ويواصل مدونو ورواد شــبكات التواصل الاجتماعــ­ي دعواتهــم الملحة لاســتقالة زعيم مؤسســة المعارضة إبراهيم ولد البكاي الذي ينتمــي لحــزب التجمــع الوطنــي للإصــاح والتنمية "تواصل" الإسلامي المعارض.

وتتوفــر مؤسســة زعامــة المعارضــة على موازنــة من الدولــة، ويتمتع رئيســها بترتيب بروتوكولــ­ي في هــرم الدولة يســبق الوزراء ويحصل على امتيازات وزير.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom