Al-Quds Al-Arabi

في اليوم العالمي للمرأة: أصالة الأكثر استماعا في مصر والسعودية

-

■ القاهــرة ـد ب أ:أفــادت المطربة أصالــة بأن المرأة فــي العالم العربي تصنــع التاريخ والريــادة، وكل يوم تزداد مكانتها ويعلو شأنها وســتظل قادرة على الإبداع والتعبير.

وقالت بعد تصدرها قائمة الفنانات الأكثر استماعاً في مصر والســعودي­ة، وفق إحصائية للمنصة العالمية للبث الموســيقي «ديزر» أصدرتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يحل في الثامن من آذار/مارس من كل عام، إن» الفن واحد من أهم المجالات التي أثبتت فيهــا المرأة أنها قادرة على الإبداع والتعبير عن قضايا عديدة تهم النســاء على المستوى الخاص والمجتمع على المستوى العام».

وقالت أصالــة، أمس الخميس، إنهــا تتمنى أن تكون خلال مشوارها الفني والغنائي عبرت عن شريحة كبيرة من النســاء في معظم المجتمعات العربيــة على مختلف المنصــات والتطبيقات المختلفة في عالم مليء بالنشــاط والحيويــة، ما يعطي للنســاء قــدرة أكبر علــى الإبداع والتألق.

وكشــفت المنصة العالمية للبث الموســيقي «ديزر» في بيان صحافي أمس، عن أن النســاء يمثلن 4٪ فقط من أكثر 100 فنان استماعاً على المنصة، فيما يمثلن )7٪ من أعلى 100( لموسيقى الـ»هيب هوب» و 7٪ من أعلى 100 من قائمة موسيقى الـ»روك».

وتســعى «ديزر» للمساعدة في تســليط الضوء على العديد مــن التحديات التــي لا تزال تواجههــا المرأة في صناعة الموســيقى بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، من خلال إلقاء الضوء على الأرقام والإحصائيا­ت، مشــيرة إلى أن إطلاق سلسلة جديدة حصرية خاصة بالنساء هو جزء من عمل المنصة العالمية لدعم الفنانات.

ووفق البيــان، حلت الفنانة أصالة وأنغام وشــيرين في قائمة الفنانات الأكثر استماعاً في مصر، حيث جاءت أغانــي «جابو ســيرتي» لأصالــة، و»بحبك مــن زمان» لشــيرين الأكثر اســتماعاً، وتصدرت الفنانــات أصالة وأحلام وإليسا قائمة الأكثر استماعاً في السعودية، وفي الإمارات تصدرت الفنانة إليسا.

وقال كيم ويفر، رئيس قســم برمجة الموسيقى العالمية في «ديــزر»: «كلنــا نعرف قضايــا التنوع فــي صناعة الموســيقى وكم من العمل لا يزال يتعين القيام به، ولذلك نريد أن ندافع عن الفنانــات ونعطيهن فرصاً للتألق على منصتنا، ولهذا السبب سيكون لمجموعة «أصوات النساء»

منزل دائم عن ديزر للمضي قدماً».وكشف عن أن الفنانات يمثلن 42 % من موســيقى «البوب» و 20 % من الاستماع في أكثر من نصف الأنواع الأكثر شعبية على ديزر، مشيراً إلى إطلاق ثلاثة برامج بودكاســت علــى المنصة العالمية لإظهار قوة المرأة في صناعة الموسيقى.

وتطلــق المنصة العالميــة ابتداء من الثامــن من آذار/

مارس الجــاري، معلومات وإضافــات قيّمة حول بعض القضايــا المتعلقة بتمثيــل المرأة في صناعة الموســيقى، بالإضافة إلى حقائق مثيرة للاهتمام عن الفنانات.

كمــا تبــث «ديــزر» مجموعة جديــدة مــن الأغاني والموســيق­ى الحصرية للمطربات وقوائم تشغيل خاصة للمساعدة في دعم الفنانات في اليوم العالمي للمرأة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom