Al-Quds Al-Arabi

لبنان: إشكال بلا خلفيات سياسية يوقع جريحين من مناصري «التوحيد» والاشتراكي ... ووهّاب اتصل بجنبلاط مؤكداً رفض العبث بأمن الجبل

- بيروت-«القدس العربي»:

وقع اشــكال محدود فــي منطقة كفرحيم ليــل الاربعاء الخميس من دون خلفيات سياســية بين مناصريــن لحزب التوحيد وآخرين للحزب التقدمي الاشتراكي.

وفي التفاصيــل التي حصلــت عليها «القدس العربــي» أنه لدى مرور سيارة تقلّ مناصرين لرئيس حزب التوحيد وئام وهّاب على طريق دميت قرابة العاشــرة ليلاً، اشــتبهت بها شرطة البلدية التي تضمّ موالين للحزب الاشتراكي فطاردتها لمسافة مئات الأمتار قبل أن تقفــل عليها الطريق ويحصل شِــجار وعراك. ومــا لبث أن تطوّر الامر إلى إطلاق نار أصيب نتيجته أحد مناصري وهّاب في ســاقه وآخر من مناصري الحزب الاشتراكي.

وعلى الفــور توالت الاتصالات لتطويق ذيــول الحادث، وأجرى وهّاب اتصالاً برئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط جرى خلاله التأكيد على إطلاق يد الجيش اللبناني في معالجة حادثة كفرحيم، التــي ســقط فيها عدد مــن الجرحى. كمــا تم التأكيد علــى أن «أمن الجبــل وأهله خــط أحمر وممنوع علــى أي أحد العبث بــه والغطاء مرفوع عن الجميع».

ووصف حــزب «التوحيد العربــي» الحادثة بـ «المؤســفة» وأكد أنه» لا يغطي أي فرد شــارك في الحــادث». ودعا «الجيش والقوى الأمنيــة للتصــرف بما تراه مناســباً حفاظــاً على أمــن الجبل» كما أكد « التنســيق مع كل القوى في الجبــل وبخاصة الحزب التقدمي الاشــتراك­ي لعدم تكرار مثل هذه الأحداث، متمنين الشــفاء العاجل للجرحى ومؤكدين أن أمن أهلنا في الجبل هو فوق كل اعتبار».

وأدانت وكالة داخلية الشــوف في الحزب التقدمي الاشــتراك­ي «بشــدة» الحادثــة التــي حصلت فــي بلــدة كفرحيم الشــوف، بما تشــكّله من إخــال بالأمن أدى إلــى وقوع عدد مــن الجرحى». وإذ أكدت» الرفض التام لأي مسّ بأمن المواطنين وبالســلم الأهلي الذي يبقى فــوق أي اعتبار» طالبــت «الجيش والقــوى الأمنية بضرورة إلقاء القبض على الفاعلين إلى أية جهة انتموا، وكشــف ملابســات الحادثــة كي يأخذ القانون مجراه، فالجميع تحت ســقف القانون، ولا مظلة فوق رأس أحد».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom