Al-Quds Al-Arabi

«الصحة العالمية» تثني على جهود المغرب في حملة التطعيم ضد كوفيد 19

- الرباط ـ «القدس العربي»:

قال مكتب منظمة الصحــة العالمية في المغرب، الأربعــاء، إن «المغــرب مــن بين الدول العشــر الأولــى التي أكملت بنجاح تحــدي التطعيم ضد كوفيــد-19». وهنــأت تمثيلية المنظمــة المملكة المغربية على هذا النجاح، قائلة على حسابها على )تويتر ) «مبروك لنجاح هذه الحملة .»

وأوضحت وزارة الصحة في نشــرتها اليومية لنتائــج الرصــد الوبائي لـ)كوفيد-19( مســاء الأربعاء، أن عدد المســتفيد­ات والمســتفي­دين من الجرعــة الأولى مــن التطعيم بلــغ ثلاثة ملايين و745 ألفاً و173 شخصاً، فيما بلغ عدد المستفيدات والمستفيدي­ن من الجرعة الثانية 360 ألفاً و689.

وكان العاهل المغربي محمد الســادس كان قد أشرف، يوم 28 شباط/ يناير الماضي، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19.

وتروم هذه الحملة المجانيــة لجميع المواطنين والمواطنات تحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي )حوالي 80 في المئة من السكان( وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس.

وأعلنــت وزارة الصحة المغربية، مســاء أول أمس، عن تســجيل 594 إصابة جديدة بفيروس كورونا المســتجد و557 حالة شــفاء، و8 حالات وفاة خلال 24 ساعة.

وأوضحت في نشــرتها اليومية لنتائج الرصد الوبائــي لـ)كوفيــد-19( أن الحصيلة الجديدة

رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 484 ألفاً و753 حالة، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 470 ألفاً و425 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97 في المئة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 8653 حالة، فيما يبلغ مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليــاً 5 آلاف و675 حالة.وبلــغ عــدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة بأقســام الإنعاش والعنايــة المركزة المســجلة خلال 24 ســاعة، 62 حالــة، ليصل العدد الإجمالي لهــذه الحالات إلى 379 حالــة، 20 منها تحت التنفــس الاصطناعي الاختراقــ­ي، و234 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.

أمــا معــدل مــلء أســرة الإنعــاش الخاصة بـ)كوفيد-19( فقد بلغ 12 في المئة.

 ??  ?? مغربي يتلقى اللقاح المضاد لكوفيد 19
مغربي يتلقى اللقاح المضاد لكوفيد 19

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom