Al-Quds Al-Arabi

كوفيد-19 كبد «الاتحاد للطيران» الإماراتية 1.7 مليار دولار خسارة تشغيلية العام الماضي

-

■ دبي - رويترز: أعلنت «الاتحاد للطيران» المملوكة لحكومة أبوظبي أمس الخميس تكبد خسارة تشــغيلية أساسية قدرها 1.7 مليار دولار في 2020، وهو ما يزيد عن مثلي خســارة العام الســابق، وعزت الأمر إلى تراجع الطلب وتقليص الخدمة جراء الجائحة.

والطيــران من القطاعات الأكثر تضــرراً من أزمة كوفيد-19 التي اضطرت شركات الطيران إلى تســريح العاملين والسعي إلى حزم إنقاذ من الحكومات.

وخفضت الشركة، التي ســجلت في 2019 خسارة تشغيلية أساسية بلغت 800 مليون دولار، أيضا العمالة والرواتب.

وتراجعت إيرادات المسافرين 74 في المئة إلى 1.2 مليار دولار من 4.8 مليار دولار في 2019، مع انخفاض أعداد المســافري­ن 76 في المئة إلى 4.2 مليون، من 17.5 مليون في 2019.

وقال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لـ»مجموعة الاتحاد للطيران» في بيان «هزت جائحة كوفيد الأساســات التي يقوم عليها قطــاع الطيران، لكن بفضل الأشــخاص الموهوبين لدينا والدعم الكبير من قبل مســاهمينا، تمكنت الاتحاد من الوقوف بثبات في وجه الأزمــة، وهي الآن في كامــل جهوزيتها لتلعب دوراً أساسياً مع عودة العالم إلى السفر من جديد».

وقالت «الاتحاد» أنها تواصل اســتهداف تحول كامل بحلول عــام 2023، بعد تســريعها خطــط تحولها وإعــادة هيكليتها التنظيمية خلال الجائحة لتصبح شركة أكثر مرونة ونشاطا.

كانــت الشــركة تســعى فــي وقت مــا، ولكــن دون نجاح يذكر، لمنافســة الناقلتــن الكبيرتين الرئيســيت­ين في الخليج، وهما «طيران الإمــارات» و»الخطوط الجويــة القطرية» لكن إســتراتيج­يتها التي تشمل الاســتحوا­ذ على حصص أقلية في شــركات طيران أخرى لم تؤت ثمارها. وتكبدت خســائر على مدى السنوات الخمس الماضية. طائرة تابعة لشركة «الاتحاد» وسيارات الخدمة رابضة على مدرج في مطار أبو ظبي

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom