Al-Quds Al-Arabi

كلوب يهدد بمنع لاعبيه من المشاركة في تصفيات المونديال

-

■ لندن - أ ف ب: هدد يورغن كلوب مدرب ليفربول بمنع لاعبي فريقه من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في تصفيات كأس العالم منتصف الشهر الجاري إذا كانوا ســيضطرون للخضوع للحجر الصحــي عند عودتهم بموجب قواعد فيروس كورونا.

ويخضع الوافدون إلــى بريطانيا من دول "القائمة الحمراء" للحجر في الفندق لمدة 10 أيام، وهو ما ينطبق على الثلاثي البرازيلي أليســون وروبرتــو فيرمينو وفابينيــو والمهاجــم البرتغالي ديوغــو جوتا. ومنح الفيفا الأنديــة إعفاء لمنع اللاعبــن الذين قد يتأثرون باللوائح مــن الانضمام إلى منتخباتهــ­م في المباريات التي تشمل تصفيات كأس العالم. وينوي كلوب تطبيق ذلك تماما، وقال: "أعتقد أن جميع الأندية تتفق على أنه

مع نفس المشــاكل لا يمكننا الســماح للاعبين بالرحيل ثم ترتيب الموقف عنــد عودتهم من خلال وضع لاعبينا في الحجر الصحي لـ10 أيام فــي فندق، ذلك فقط غير ممكن". وأضاف: "أتفهم احتياجات اتحادات كرة القدم المختلفة ولكــن هذا وقت لا يمكننا فيه إســعاد الجميع وعلينــا أن نعترف بأن اللاعبين يتلقــون رواتبهم من الأندية، وهذا يعني أنه يجب أن تكون الأولوية الأولى لنا". من المقرر أن يكون أليســون عاد إلى ليفربول في مباراته ضد تشلسي بعدما غاب عن الفوز على شيفيلد يونايتد حيث كان في حداد على وفاة والده في حادث ســباحة في البرازيــل، والامر ذاته لمواطنــه فابينيو بعد غياب لأربع مباريات بســبب الاصابة. ويســعى ليفربول صاحب المركز الســادس، الــى تحقيق فوزه الاول على أرضه منذ منتصف كانون الاول/ديســمبر الماضي وتحديدا فــي 16 منه عندما تغلب على توتنهام 1-2، ســقط بعدها فــي فخ التعادل مرتــن متتاليتين قبــل أن يتعرض لأربع هزائم متتالية آخرها امام جاره ايفرتون صفر-2. وقال كلوب: "قبل أسبوع كنا بعيدين عن المركز الرابع، والآن نحن قريبون مرة أخرى" بعدما اســتغل ليفربول النقاط التي خسرها تشلسي )تعادل مع مانشســتر يونايتد( ووســتهام الرابع )خسر أمام مانشستر سيتي( في المرحلة الماضية، واستعاد حامل اللقب نغمة الانتصارات بتغلبه على شيفيلد يونايتد. وتابــع: "التحــدي والعمل واضحان. علينــا أن نفوز بالمباريــ­ات وأن نفوز بأكبر عدد ممكــن من المباريات. نحن نعلم ذلك."

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom