Al-Quds Al-Arabi

الدراما الشعبية رهان صناع المسلسلات المصرية في رمضان

- القاهرة – «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

دائمــا ما تحقــق المسلســات التي تــدور أحداثهــا فــي المناطــق الشــعبية نجاحا كبيرا في الدرامــا المصريــة، حتى يقبــل الجمهــور علــى مشــاهدتها، لاقترابها من فئــات كثيــرة من الشــعب المصــري، وكذلــك احتوائهــا علــى صراعــات تجذب المشاهدين.

لذلك دائما يســتغل صناع الدرامــا فــي مصــر، هــذا الإقبال الجماهيري، بتقديم مزيد من هذه النوعية من الأعمال، فنجــد أن قائمة المسلســات التي يجــري العمل علي الانتهــاء منها اســتعدادا للعرض في شــهر رمضان، ينتمي عدد كبير منها لهذه النوعية وتدور أحداثها في حارات شــعبية، علي اختلاف المواضيع التي يناقشها كل مسلسل.

وبعد النجــاح الكبير الذي حققه ياســر جلال في رمضــان الماضي، في مسلســل «الفتــوة» التي دارت أحداثه في إحدى الحارات الشــعبية فــي ثلاثينيات القرن الماضــي، يعود هذا العمل ليقدم مسلســل «ظل راجل» الذي يدور فــي أحد الأحياء الشــعبية أيضا، ولكن في فترة معاصرة، حيث يقدم شخصية معلم في أحد المدارس يضطر للعمل كسائق تاكسي، حتى يواجه أعباء الحياة، نظرا للراتب الضعيف الذي يتقاضاه من عمله كمعلم، خاصة مع مطالب زوجته التي لا تتوقف، حيث أنهما دوما على خلاف، ليجد نفســه متورطا في قصة حب أخرى.

المسلسل من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح، ومن إنتاج «ســينرجي» ويشارك في بطولته،

ياسر جلال

نرمين الفقي، التي تؤدي دور زوجة ياســر جلال، والنجمــة اللبنانية نــور، التــي تجســد دور حبيبته ومحمود عبدالمغنــ­ي، ورنا رئيس، وأحمد حــاوة وأميــرة العايدي، وخالد أنور.

وتدور أحداث مسلسل «النمر» لمحمد عادل إمام، داخل أحد الحارات الشعبية في منطقة «الصاغة» في القاهرة القديمة، وهي منطقة معروفة بصناعة الذهب وبيعه.

يجســد محمد عادل إمام، دور شاب صعيدي، جاء إلــى القاهرة، من أجل البحث عــن العمل، فيذهب إلى حارة الصاغة، ويعيــش قصة حب مع أحد فتيات هذه الحارة، إلا أنه يدخل في صراع مع مجموعة من سكان الحارة الأصلين، ويتم اتهامــه في جريمة كبرى، ليبدأ في العمل على تأكيد براءته.

المسلســل من تأليــف محمد صلاح العــزب، ومن

إخراج شــيرين عادل، ويشارك في بطولته هنــا الزاهد في دور حبيبــة الشــاب الصعيــدي، إضافة لعدد كبير مــن الفنانين منهم، نرمــن الفقي، وعمرو عبد الجليــل، ومحمد ريــاض، وأحمد خالد صالح، ومحمود حافظ. وتعاود الفنانة حنان مطاوع في أولى بطولاتها المطلقة تقديم دور الفتاة الشعبية، من خلال مسلســل «ورد» حيث كانت قد قدمته من قبل في مسلسل هذا المساء، الذي عرض منذ عدة أعوام وحقق نجاحا كبيرا، وشــارك في بطولته إياد نصار وأروى جودة وأخرجه تامر محسن. تــدور أحداث المسلســل داخــل إحــدى الحارات الشــعبية، حول ثلاثة من الأشــقاء، الذين يعيشون حياة هادئة، حتى يتوفى والدهم، فتنقلب حياتهم رأسا على عقب ويواجهون كثير من المشاكل والتحديات.

نيللي كريم

المسلسل من إخراج شادي أبو شادي، ويشارك في بطولته، تيام مصطفى قمر، ونضال الشافعي، وعايدة رياض، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبي ووفاء سالم.

وفي شــخصية جديدة عليها، تقدم نيللي كريم في مسلســل «ضد الكسر» شخصية «ســلمى» وهي فتاة بســيطة تعيش في حارة روض الفرج فــي القاهرة، وتتمتع بطموح كبيــر، وتنجح فــي تحقيق طموحها لتصبح ثرية، وتدخل في العديد من الصراعات .

المسلسل إنتاج شــركة «العدل غروب» ومن تأليف عمرو الدالــي، ومن إخراج أحمد خالد، ويشــارك في بطولة المسلســل الفنان مصطفــى درويش، الذي وقع الاختيار عليه بدلا مــن الفنان كريم فهمي، الذي اعتذر فــي اللحظات الأخيرة قبــل التصويــر، إضافة للقاء الخميسي، وهشــام اســماعيل، ومحمد فراج، وتارا عماد.

وتواصل الفنانة غادة عبدالــراز­ق تصوير أحداث دورها في مسلســل «لحم غزال » حيث تجسد شخصية «غزال» وهي ســيدة تعمل في «مذبح» في أحد الحارت الشعبية، وينجذب لها صاحب المدبح، وتبدأ الخلافات بينها وبين المحيطين بها في العمل.

المسلســل من تأليف إياد إبراهيــم وإخراج محمد أســامة وإنتاج شــركة صادق الصباح، ويشارك في بطولة المسلســل، عمرو عبد الجليل، وشريف سلامة، ووفــاء عامر، ومي ســليم بجانب الفنانــة غادة عبد الرازق، الفنانة وفاء عامر وشريف سلامة وعمرو عبد الجليل ومي سليم.

وفي أجواء شــعبية أيضا، يقدم مصطفى شــعبان وعمرو ســعد، مسلســلها «عش الدبابير» حيث تدور أحداث العمل حول صديقين في أحد الحارات الشعبية، وهو أحد الأحياء الشعبي العتيقة في مصر، ويعيشان قصة حب مع فتاتين من فتيات الحارة، لكنهما يقابلان العديد م المشاكل و.الأزمات

وتأليف عبير ســليمان وإخراج أحمد خالد موسى، ويشــارك في بطولته عمــرو عبد الجليل، وياســمين رئيــس، ورانيــا يوســف، وأحمد صفــوت، وعباس أبوالحسن، ووليد فواز.

 ??  ?? نرمين الفقي
نرمين الفقي
 ??  ?? غادة عبدالرازق
غادة عبدالرازق
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom