Al-Quds Al-Arabi

بأوراق الذهب: مطعم تونسي يصنع أغلى بيتزا في افريقيا

-

■ تونس ـ رويترز: الجميع يحبونها باستدارتها وطعمها اللذيذ، وهي تتدثر بطبقات مــن جبن الموتزريلا وشــرائح اللحم أو صدور الطير. إنها البيتزا، التي أصبح في إمــكان الجميع الحصول على شريحة منها بالحجم والسعر الملائم في تونس، حتــى الذين يحبون طعم أوراق الذهب ويستطيعون دفع ثمنها.

اخترع مطعم دابييترو الإيطالي بيتزا بقيمة 999 دينــارا )360 دولارا أمريكيا( بالأطعمــة الفاخــرة وأوراق الذهــب الصالحة للأكل.

إنــه ابتــكار مرموق ونقلــة في عالم الرفاهية.

كان مؤسس المطعم، أحمد هرقال، هو من رغب في تحطيم الرقم القياسي لأغلى بيتزا في أفريقيا.

هذه البيتــزا مغطاة بورقة ذهب عيار 24 لكن ليس هذا كل شــيء، إذ تدخل في مكوناتهــا زبد الكمــأة )الترافل( وجبن الموتزاريل­ا وصدور البط المدخن.

يلمع فوقهــا الذهب في شــكل رقائق ذهبيــة أو رذاذ مع زهــرة صالحة للأكل فوق عجينة البيتزا الشهيرة.

كثير من الناس على وسائل التواصل الاجتماعي لم يعجبهم السعر.

يقول هرقال «اخترنا عمل هذه البيتزا حتــى نتمكن من وضــع مكونات فاخرة وعالية الجــودة وعندما فعلنــا كل هذا ارتفع سعرها .»

ويقول زكــي ، مــن رواد مطعم بيتزا دابييتــرو «عندما تســافر وتجد طاهيا أو مطعمــا محترمــا تجد منتجــا عليه بصمــة خاصة وباهــظ الثمــن للغاية. رأيت العديد من التعليقات في وســائل التواصــل الاجتماعي ولم يعجب الناس السعر، بالنســبة لي أنا لن أشتري هذه البيتــزا ليس لأنني لا أحــب ذلك ولكني لن أشــتريها ولكني أقول أحســنت إلى

صانعها».ويعلق هرقال على الانتقادات بشــأن الســعر على مواقــع التواصل الاجتماعــ­ي قائــا «هنــاك العديد من الأشــخاص الذين فهموا هــذه المبادرة بطريقــة مختلفة ويقولــون لماذا تصنع بيتزا بهذا الســعر وأنــت تعيش في بلد يمر بأزمة؟ هذه البيتزا ليســت للجميع. إنها موجهة في الغالب للأشخاص الذين يأتون من الخارج أو للتونســيي­ن الذين يريــدون ذلــك، حيث يوجد أشــخاص يسافرون لشــراء أغذية باهظة الثمن، فنحــن نحضرها لهــم هنا لأنهــم الآن لا يســتطيعون الســفر بســبب وضع كورونا .»

وهويؤكد أإن الطلب على هذه البيتزا الفاخــرة لا يزال تحت ســقف تطلعاته للمطعم الذي يتشــارك فــي ملكيته مع اثنين من أصدقائه. لذلك يقدمون أحيانا بيتــزا ذهبية فــي إطار إعــان للعملاء المميزيــن. ويقــول الإيطالــي أنطونيو فلانتينــو، المقيم في تونــس «إنها فكرة جيــدة أن تصنــع إعلانا لكــي تظهر أن البيتزا في متناول الجميع.. يمكننا حتى أن نصنع منتجــا فاخرا ويكون أيضا في متناول الجميــع، منتجا فاخرا بمكونات مرغوبــة للغاية وغير موجــودة في أي مكان آخر .»

 ??  ?? أحمد هرقال
أحمد هرقال

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom