Al-Quds Al-Arabi

«ميد بنك مصر» يستهدف الوصول بأرباحه إلى مليار جنيه في عام 2025

-

■ القاهرة - رويترز: قال عمرو الجارحي، رئيس مجلــس إدارة «ميد بنــك مصر» أمس الإثنين أنه يســتهدف زيادة أرباحه السنوية إلى مليار جنيه )63.8 مليون دولار( في 2025، من 303 ملايين جنيه في 2020.

وأضاف خــال مؤتمر صحافــي أن البنك يســتهدف في إطار خطته الخمسية الوصول بعدد فروعه إلى 40 فرعاً في 2025 من 16 فرعاً حالياً، وزيادة محفظــة الودائع إلى 60 مليار جنيه من نحو 24 مليار جنيه.

وتأســس «ميد بنك» في العام 1975 باسم بنــك «مصر إيــران للتنمية». وتملك شــركة إيران للاستثمار المباشر نحو 40 في المئة فيه والنسبة الباقية لكيانات مصرية أبرزها «بنك الاستثمار القومي » وشركة «مصر للتأمين .»

وقال الجارحي، الذي عمــل من قبل وزيراً للماليــة أن البنك، الذي تُعــاد هيكلته حالياً،

يعمل على زيادة رأس المال من 1.2 مليار جنيه إلى خمسة مليارات من أجل استيفاء متطلبات البنك المركزي.

وتابع «زيادة رأس المال ســتكون من خلال جــزء من الأرباح الُمرحَّلــة، والجزء الآخر من المســاهمي­ن الرئيســن للبنك... مازلنا ندرس الوقت المناسب للزيادة .»

وأضــاف أن إســتراتيج­ية البنك تضمنت تنفيذ خطــة للتوســع الجغرافــي وافتتاح فروع جديــدة في العديد من محافظات مصر، وذلك بهدف المنافســة وتعزيــز تواجد «ميد بنــك» كبنك شــامل للخدمــات المصرفية في الســوق المصري، والتأكيد أيضا على مواكبة خطــط وطموحــات البنك المركــزي المصري فــي عملية الشــمول المإلــى لــكل قطاعات وفئات المجتمع، علاوة على خطة مُســتدامة لتمكين الكوادر البشــرية في البنك والارتقاء

بمهاراتهم التكنولوجي­ة وبناء كوادر جديدة من خلال الدورات التدريبيــ­ة لمواكبة التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي.

وعلــى صعيــد الفــروع، اعتمــد البنــك إستراتيجية تنمية لإعادة هيكلة الفروع «لرفع كفاءة العاملــن وتطوير مهارات التواصل مع العملاء لتقديم خدمة مصرفية متميزة تتســم بالسرعة والســهولة في الإجراءات» مشيراً إلى أنه ســيتم افتتاح أقسام جديدة في البنك لتحسين الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء، بما يعزز النشاط المصرفي للبنك.

كمــا يعتــزم البنــك مــن خــال هــذه الإســترات­يجية التوســع في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية المتطــورة للأفراد، وتطوير ماكينات الصراف الآلــي، وزيادة أعدادها من ضمن حزمة أخرى مــن الخدمات يعمل البنك على تقديمها في السوق المصرية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom