Al-Quds Al-Arabi

يوفنتوس في خطر أمام بورتو... ودورتموند مرشح لتخطي إشبيلية الليلة

-

■ باريس - أف ب:يواجه يوفنتوس خطر الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبــا للموســم الثاني تواليــا، عندما يستضيف بورتو البرتغالي اللليلة ايابا، فيما يبدو بوروســيا دورتموند مرشــحا لتخطي عقبة اشبيلية الاسباني.

وكان يوفنتوس خسر ‪-2 1‬ذهابا وهو بحاجــة الى الفــوز ولو بهــدف لمواصلة مشواره في المسابقة التي يلهث وراء لقبها الثالــث منذ تتويجه بالثانــي عام 1996 ، علما أنه خســر خمس مباريات نهائية من وقتها أعــوام 1997 و1998 و2003 و2015 و2017. ويســتند رجــال المــدرب أندريا بيرلو على تاريــخ مواجهاتهم لبورتو في تورينو، حيث تغلبــوا عليه ‪-1 3‬في دور المجموعات عام 2001، ثم 1-صفر في اياب ثمن نهائي 2017، وهما نتيجتان تمنحانه بطاقــة ربع النهائي في حــال تحقيقه أي منهما. كما ان بورتو خســر فــي زياراته الخمس الاخيرة لايطاليــا، بالاضافة الى فشله في الفوز في مبارياته الـ13 الأخيرة في دور الاقصاء المباشر في دوري الابطال )تســع هزائم وأربعة تعــادلات(. ويمني يوفنتــوس النفــس باســتغلال الهدف الذي ســجله مهاجمه فيديريكو كييزا في الذهاب للاطاحة بضيفــه المتوج باللقب عامــي 1987 و2004. ويعــول "الســيدة العجوز" على هدافه في المســابقة ألفارو موراتــا صاحب ســتة أهــداف، وظهيره خوان كوادرادو، أفضل ممرر في المسابقة (5 تمريرات حاســمة(، إلى جانب الهداف التاريخي كريســتيان­و رونالدو والذي تم التعاقد معه بالاســاس صيف 2018 لرفع الكأس ذات الأذنــن. ويعاني يوفنتوس الأمرين في الــدوري المحلي، حيث يحتل المركز الثالث بفــارق 7 نقاط خلف الإنتر المتصــدر والــذي يملك فرصة توســيعه الى 10 نقاط في حال فــوزه على أتالانتا في ختام المرحلة السادســة والعشرين. واســتعاد يوفنتوس توازنــه في الاونة الاخيرة ورفع لاعبــوه معنوياتهم بالفوز الكبير على لاتسيو ‪-1 3‬السبت في مباراة أبقى فيهــا المــدرب بيرلو علــى الثلاثي رونالدو ولاعب الوسط ويستون ماكيني وقطب الدفاع ليوناردو بونوتشــي على دكة البدلاء، قبل ان يدفع بهم في الشــوط الثاني. ولا تختلف حال بورتو محليا عن يوفنتوس حيث يحتل المركز الثاني بفارق 10 نقاط خلف ســبورتينغ المتصدر، وفقد لقبه في الــكأس المحلية بخســارته امام ضيفه براغا ‪-3 2‬ الاربعاء الماضي في إياب نصف النهائي ‪-1 )1‬ذهابا(.

وفي المبــاراة الثانية، يبدو دورتموند الاقرب الى بلوغ ربــع النهائي بعد فوزه المســتحق ‪-2 3‬ذهابــا فــي اشــبيلية. وسيحاول الفريق الالماني نسيان النكسة التي تعرض لها السبت عندما فرط بتقدم بثنائية نظيفة في تســع دقائــق لهدافه إرلينغ هالاند أمام مضيفه بايرن ميونيخ وخســر برباعيــة، كان بطلهــا هدافــه الســابق روبرت ليفاندوســ­كي صاحب الـ"هاتريك". وسيكون تعويل دورتموند على هالاند متصدر هدافي المســابقة هذا الموسم برصيد ثمانية اهداف بينها ثنائية مبــاراة الذهاب. لكن دورتموند يخشــى تكرار سيناريو الموســم الماضي في الدور ذاته عندمــا خرج على يد باريس ســان جيرمان بعدما حسم مباراة الذهاب ‪1- 2‬ قبل ان يخســر صفر-2 ايابا، خصوصا وأن اشــبيلية، بطل الــدوري الأوروبي الموســم الماضــي، صعب المــراس قاريا. ويدخــل اشــبيلية المبــاراة بمعنويات في الحضيض نســبيا بعد ثــاث هزائم متتالية، بينها خســارتان امام برشلونة ادت احداها الى خروجه من نصف نهائي الكأس المحليــة، وأخيرة امام إيلتشــي المتواضع ‪-2 1‬السبت في الدوري. وتبقى افضل نتيجة لاشبيلية في المسابقة الدور

ربع النهائي عامي 1958 و2018، علما أنه يحمل الرقم القياســي في عدد الالقاب في الدوري الاوروبي بستة ألقاب ظفر بها في السنوات الـ14 الأخيرة.

 ??  ?? لاعبو دورتموند خلال حصة تدريبية قبل خوض مباراة إشبيلية الليلة
لاعبو دورتموند خلال حصة تدريبية قبل خوض مباراة إشبيلية الليلة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom