Al-Quds Al-Arabi

بنزيمة يرد على سواريز ليفرض الريال تعادلا على أتلتيكو

-

■ مدريــد - أف ب:منــع مهاجم ريــال مدريد العائد كريم بنزيمة جــاره اللــدود أتلتيكو من الذهــاب بعيداً فــي الصدارة حين فــرض عليه تعادلاً ‪-1 1‬فــي الدقائق الأخيرة من دربي العاصمة ليبقي باب الصراع في السباق إلى اللقب مفتوحاً، ضمن المرحلة السادســة والعشــرين للدوري الإسباني.

وخطف بنزيمة التعادل لفريقــه في الدقيقة 88، بعدما كاد أتلتيكو يحســم المواجهة بهدف مبكّر ســجله لويس ســواريز )15(. ورفــع أتلتيكو رصيده إلــى 59 نقطة في الصــدارة، فيما بقي الريــال ثالثاً مــع 54 نقطة، وبينهما برشــلونة المتربّص بـ56 نقطة. ورغم تــردّي نتائجه في الفترة الاخيرة، إلا أن "لوس كولتشونيرو­س" الذي يملك مباراة مؤجلة أيضاً، ظهر بصورة رائعة منذ بداية الموسم مع خسارتين فقط في 25 مباراة، وشباك لم تتلق سوى 17 هدفاً ونجاعة تهديفيــة مع 48 هدفاً، وهو ثاني افضل خط هجوم )خلف برشــلونة بـ57(. الفارق البارز بين "أتلتي" هذا العام والموسم الماضي هو الوافد الجديد من برشلونة ســواريز، ففي ســن الـ34 عاما، ســجل 17 هدفــاً في 22 مباراة، وهو أفضل الهدافين بعد صديقه وزميله الســابق ليونيل ميســي )19(. وللمفارقة، فــإن أتلتيكو تعاقد مع مهاجم برشلونة الســابق دافيد فيا في 2013، ليحرز لقب "لاليغا" في المرحلة الاخيرة من موســم ‪-2014، 2013‬لذا يأمل المــدرب دييغو ســيميوني أن تتكرر هــذه الصدفة مــرة ثانية بعد التعاقد مع ســواريز. وكان أتلتيكو تجرّع الخسارة للمرة الأولى في الدوري أمام الريال بهدفين في 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي )المرحلة 13.)

من ناحيته، كان الريال يأمل بأن يجدد فوزه على غرار مباراة الذهاب والخــروج بنتيجة جيدة من ملعب "واندا

ميتروبوليت­انو" بعد التعادل المخيب أمام ريال سوسييداد 1-1 في المرحلة الســابقة. وشــهد الدربي عودة بنزيمة الذي تعافى مــن إصابة في الفخذ، لكــن بتواصل غياب القائد سيرخيو راموس بعد إصابته بتمزق في الغضروف المفصلي، وقد يشــارك في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام ضيفه أتالانتا في 16 الجاري. وبدأت المباراة متوازنة بين الفريقين في ربع الســاعة الأول، إلى أن نجح سواريز في افتتاح التســجيل لأتلتيكو في الدقيقة 15، حيث تلقى تمريرة مــن ماركوس يورينتــي في عمق دفــاع الفريق الملكي، وســدد كرة منخفضــة إلى يمين الحــارس تيبو كورتوا. وجــاء رد الريال بفرصة فــي الدقيقة 17، بعدما أرســل ماركو أسينســيو عرضية داخل المنطقة لبنزيمة، الذي سددها "على الطائر" ضعيفة بين يدي الحارس يان أوبلاك. وطالب لاعبو الفريق الملكــي بركلة جزاء بداعي لمس الكــرة بيد مدافع أتلتيكو فيليبــي، لكن الحكم رفض ذلك بعد اللجــوء إلى "الفار" )42(. وبدأ الريال الشــوط الثاني ضاغطاً، وأرسل كاســيميرو عرضية داخل منطقة الجزاء إلى ناتشــو الذي حولها رأســية بين يدي أوبلاك (52(. وتألق كورتوا مرتين في غضون دقيقتين، إذ تصدى لانفراد من يانيك كاراســكو )53(، لترتــد أمام يورينتي الذي سدد أعلى المرمى، قبل أن يوقف تسديدة من سواريز داخل المنطقة الجــزاء )54(. وأهدر بنزيمة فرصة التعادل في الدقيقة 74 حين تلقى تمريرة من كاســيميرو ســددها فــوق المرمى، قبــل أن يتصدى أوبلاك لهــدف محقق من بنزيمة على مرحلتين )79(. لكــن بنزيمة أبى إلا أن يكون صاحــب الكلمــة الأخيــرة، فاقتنص هــدف التعادل في الدقيقة 88، حين تبادل التمريرات مع كاســيميرو، قبل أن يسكن الكرة في الشباك الخالية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom