Al-Quds Al-Arabi

ميلان يضيّق الخناق على الإنتر وروما يواصل صحوته

-

■ رومــا - أف ب:عــاد ميلان إلى ســكة الانتصــار­ات بفــوزه علــى مضيفــه فيرونا 2-صفــر، وضيق الخناق على "جــاره" الإنتر المتصدر الذي يستقبل أتالانتا في ختام المرحلة 26 للدوري الإيطالي.

ويدين "روزونيري" بفــوزه لمهاجمه رادي كرونيتــش ومدافعــه ديوغو دالــوت اللذين ســجلا الهدفين في الدقيقتين 27 و50. وعوض ميلان تعادله المخيب على أرضه أمام أودينيزي 1-1 فــي المرحلة 25، واســتعاد "عافيته" منذ خســارته "دربي ديــا مادونينا"أمــام الإنتر بثلاثية نظيفة في المرحلة 23، فحصد 7 نقاط من أصل 9 ممكنة. ورفع ميلان، الساعي لاحراز لقب الدوري للمرة الاولى منذ 2011، رصيده إلى 56 نقطة بفــارق 3 نقاط عن "نيراتزوري" المتصدر (59 نقطــة(. كما ابتعد ميلان عــن يوفنتوس الثالث الفائز على لاتسيو ‪-1 3‬السبت، بفارق أربع نقــاط، علما أن "الســيدة العجوز" يملك مبــاراة مؤجلة. ومنــح هذا الفــوز جرعة ثقة زائدة لميلان قبل أربعة أيام من الموقعة المنتظرة أمام مانشســتر يونايتد في ذهاب ثمن نهائي الــدوري الاوروبي. وأنهى ميلان سلســلة من أربــع مباريــات لفيرونا الذي تجمــد رصيده عند 38 نقطة في المركز الثامن، بدون خســارة )فــوزان وتعــادلان(. وخاض رجــال المدرب ستيفانو بيولي اللقاء بدون العديد من نجومه أمثال المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفي­تش (14 هدفا( ولاعب الوسط الجزائري اسماعيل بن ناصــر والمدافع تيــو هيرنانديــ­ز وهاكان جالهان أوغلو والمهاجــم ماريو ماندزوكيتش وأنتي ريبيتش بسبب الاصابة أو المرض. ولم ينتظر "روزونيري" كثيراً لافتتاح التســجيل بعد خطأ مــن المدافع جانكومــو ماغناني على كرونيتش، حصــل على اثره علــى ركلة حرة من 25 متراً ترجمها بنفســه إلى تسديدة بينية ســكنت في الزاوية البعيدة للحــارس ماركو سيلفســتري )27(. وهو الهدف الاول للمهاجم البوســني بقميص فريقه في مباراته الرابعة اساسياً. ولم تكد صافرة الحكم تطلق الشوط الثاني، حتى أضاف دالــوت المعار من يونايتد الهدف الثاني بعد جملة تمريرات وصلت الكرة إلى فتخلص من مدافع فيرونــا كوراي غونتر بحركة فنية وســدد كرة صاروخية من 20 مترا فــي الزاوية العليــا للحارس الــذي لم يحرك ســاكنا )50(. واســتعرض لاعب وسط ميلان اليكسيس ســاليميرك­ز )21 عاما( وحاور أمام منطقة الجزاء وســدد من 20 متــرا فوق المرمى (53(. وانتظر فيرونا حتى الدقيقة 77 لتسديد أول كرة إلى مرمى ضيفه عبر البديل فيديريكو ديماركــو الذي زاد من ســرعته علــى الجهة اليســرى ودخل الى المنطقة وسدد كرة صدها المدافع دافيدي كالابريا وحولها الى ركنية.

وواصل روما صحوتــه وحقق فوزه الثاني تواليًا ارتقى به الى المركز الرابع، بتفوقه على مضيفه جنوى بهدف نظيف حمل توقيع المدافع جانلــوكا مانشــيني. ورفع فريــق العاصمة رصيــده الى 50 نقطة في المركــز الرابع بفارق اثنتين عن يوفنتوس الذي يملك مباراة مؤجلة، ومتقدما بنقطة عــن اتالانتــا. وبعدما تعادل ســلبا مع بينيفينتو وســقط على ارضه ‪2- 1‬ امام ميلان، عاد روما الى سكة الانتصارات في المرحلة الســابقة من بوابة مضيفه فيورنتينا. وكات هذه آخــر مباراة لفريق المــدرب باولو فونســيكا قبل اســتحقاقه القاري على ارضه ضد شــاختار الاوكراني في ذهاب ثمن نهائي

لاعبو ميلان يحتفلون بالهدف الثاني الذي سجله دالوت )5( في مرمى فيرونا الدوري الاوروبــي غدا على الملعــب الاولمبي في روما. وســجل مانشــيني الهدف الوحيد في المبــاراة التي لم تشــهد العديد من الفرص عندما ارتقى للكرة من ركنية نفذها لورنتســو بيليغريني وتابعها رأســية في الشباك )24.) وكاد الاسباني بيدرو المنتقل الى صفوف روما مطلع الموسم من تشلسي أن يضاعف النتيجة لأصحاب الارض بتســديدة صاروخية رائعة بيســراه من خارج المنطقــة أبعدها الحارس فيديريكو ماركيتي الى ركنية )27(. وعزز روما ســجله ضد جنوى الثالث عشر الى 14 مباراة متتالية من دون هزيمة.

وأكرم نابولــي مضيفه بولونيا بفوزه عليه 1-3، رافعــا رصيــده إلى 47 نقطــة في المركز الســادس بفارق نقطة عــن أتالانتا الخامس. وتحضر رجال المدرب جينارو غاتوزو بأفضل طريقة ممكنة لسلســلة مــن 3 مباريات صعبة خارج أرضهــم أمام ميــان فــي المرحلة 27، فروما فــي المرحلة 28 وبينهمــا مباراة مؤجلة أمــام يوفنتوس. ولم يعد أمام نابولي ســوى الـ"ســيريا أه" كتعويــض عــن خروجه من "يوروبــا ليغ" على يد غرناطة الإســباني رغم فوزه إيابــا على أرضه ‪-1 2‬وذلك لخســارته ذهابــا صفــر-2، وتجريــده من لقبــه بطلا للــكأس المحلية بخســارته أمــام اتالانتا في نصف النهائي. ســجل نابولي هدفه الاول عبر قائده لورنتســو إنســييني بعد سلســلة من التمريرات وصلت إليه الكرة بكعب قدم بيوتر زيلينسكي، فســددها من حافة المنطقة خادعة استقرت في شباك الحارس البولندي لوكاش شكوروبسكي )8(. ومرة جديدة كان بالاسيو ضحية الغاء هدفه الثاني في الامســية، اذ فور

بداية الشــوط الثاني اعترض الكــرة بقدمه فيمــا كان حــارس نابولي دافيد إســبينا يهم بتسديدها وارسالها الى زملائه عبر تقدمه الى حافة المنطقة وحولها الــى المرمى الخالي، لكن الحكم اعتبر أنه لمم يتراجع المســافة القانونية (47(. وضاعــف نابولــي النتيجــة عبر بديل دريس ميرتنز المهاجم فيكتور أوســيمن الذي انطلق بسرعة وقاوم عودة المدافع لارانجييرا دانيلو، وســدد كــرة قوية اصطدمــت بيدي الحارس لوكاس ودخلت الشباك )65(. وقلص بولونيا الفــارق بفضل تســديدة قوية داخل المنطقــة من روبرتو ســوريانو بعــد تمريرة من ســكوف أولســن )73(. غير أن أنسينيي رد بســرعة فســجل الثالث لفريقه والثاني له الشــخصي )76(. وهــو الهدف الثالث عشــر لإنسينيي في 22 مباراة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom