Al-Quds Al-Arabi

دربي مانشستر أحمر وخسارة أولى للسيتي بعد 29 مباراة... وبيل يتألق مع توتنهام

-

■ لنــدن - أف ب:أوقــف مانشســتر يونايتد سلســلة الانتصارات القياســية لغريمه ومضيفه مانشســتر ســيتي الذي حقق 21 فوزاً متتالياً في مختلف المسابقات، بإسقاطه 2-صفر وترك الباب شبه مفتوح في الصراع على اللقب في المرحلة 27 للدوري الإنكليزي، التي شهدت تألقا لغاريث بيل مع توتنهام.

وحســم يونايتد دربي مانشســتر أمام السيتي بهدفين، ســجلهما برونــو فيرنانديش )2( ولــوك شــو )50(، رافعاً رصيــده إلى 54 نقطة فــي المركز الثانــي، بينما تجمد رصيد الســيتي عنــد 65 في الصــدارة. وفيمــا يقف الســيتي على مســافة قصيرة مــن إحراز لقبه الثالث في أربع ســنوات مع مدربه الفــذ جوزيب غوارديولا، قلص يونايتد الفارق إلى 11 نقطة قبل عشــر مراحل على ختام الــدوري. وعرف يونايتد نزيفــاً كبيراً في النقاط، إذ اكتفى لاعبــو المدرب أولي غونار سولشــاير بفوزيــن في آخــر ثمانــي مباريات فــي الدوري وتعادلوا أربع مرات في آخر 5 مباريات، ليكون "الشــياطين الحمر" الأكثر تعادلا بين رباعي المقدمة )9(. وسبق للسيتي أن فــاز 15 مــرة متتالية فــي الدوري ولم يخســر في آخر 28 مباراة فــي مختلف المســابقا­ت ويتابع مشــواره في دوري أبطال أوروبا. وتعود آخر خســارة لفريق غوارديولا إلى 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وبدأ يونايتد المباراة بقــوة بعدما تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأولــى، إثر تعرض أنتوني مارســيال للإعاقة، فانبرى لها فيرنانديش وســددها بنجاح إلى يمين الحارس إيدرسون )2(. وكاد يونايتد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الثالثة، بعدما خطف شو كرة من دفاع السيتي داخل منطقة الجــزاء، وســدد كــرة أرضية تصــدى لها إيدرســون. وبدأ السيتي الاعتماد على التســديدا­ت من خارج منطقة الجزاء، وكانت محاولة أولكساندر زينشينكو )24(، تألق هندرسون في التصدي لها. وكاد السيتي أن يعادل في الشوط الثاني، بعدما مهد غابريال جيزوس الكــرة لرودريغو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48، ليســدد كرة قويــة ارتطمت بالقائم. لكــن يونايتد فاجــأ مضيفه بهدف ثان فــي الدقيقة 50، بعد هجمة سريعة بدأها شو بانطلاقة من الجانب الأيسر، ممرراً الكرة إلى راشفورد داخل منطقة الجزاء، فأعادها الأخير له ليسدد كرة أرضية سكنت شباك إيدرسون. وحاول السيتي

مراراً تقليــص الفارق لإدراك التعادل، لكن فرصه لم تســفر عمّا تمناه غوارديولا.

وتألق نجما توتنهام هاري كاين وغاريث بيل بتسجيلهما ثنائية ليســاهما بفوز عريض لفريقهما ‪-1 4‬على كريســتال

بالاس. وانتظرا حتى الدقيقة 25 لافتتاح التسجيل عن طريق بيل بتمريــرة من كاين، وعادل كريســتيان بينتيكي لبالاس في الدقيقة 45. وفي الشــوط الثاني، حسم توتنهام المباراة في ثلاث دقائق بفضل بيل )49( وكاين )52(، ثم أكد تفوقه عندما ماثل كاين زميله الويلزي بتســجيل الثنائية والهدف الرابع لفريقه )77(. ورفع توتنهام رصيده إلى 45 في المركز الســادس، فيمــا حل بالاس فــي المركز الثالث عشــر مع 34 نقطة.

 ??  ?? نجم يونايتد المتألق فيرنانديش يحتفل زاحفاً بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى السيتي
نجم يونايتد المتألق فيرنانديش يحتفل زاحفاً بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى السيتي

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom