Al-Quds Al-Arabi

فريق «ليبرون» يحسم اللقب للمرة الرابعة تواليا

مباراة «كلنجوم » السلةالأمر­يكية

-

■ اتلانتا )الولايــات المتحدة( - أف ب:قــاد نجم ميلووكي باكس يانيــس أنتيتوكونم­بو فريق "ليبرون جيمس" الى حســم النسخة الـ70 لمباراة كل النجوم التقليدية التي تجمع أفضل لاعبي دوري السلة الأمريكي للمحترفين، على حساب فريق "كيفن دورانت" 170-150 في أتلانتا.

وهي المرة الرابعة على التوالي التي يحسم فيها "فريق ليبرون" مباراة كل النجوم التي لم تعد منذ 2018، تجمع أفضل اللاعبين في المنطقة الشرقية في مواجهة أفضل لاعبي الغربية، وإنما أعطيت الحرية لقائدي الفريقين في الاختيار ضمن اللاعبين الذين حصلوا على أكبر نســبة أصوات في الاقتراع الذي يشــارك فيه الجمهور والصحافة واللاعبون بالنسبة للأساســيي­ن، ومدربو أندية المحترفين لللاعبين الاحتياطيي­ن. وتم اختيــار جيمس ودورانت، الغائب الأبرز عن نســخة هذا العام بســبب الاصابة، قائدين للفريقين بعد حصولهما على أكبر نســبة من الأصوات، واختارا بالتعاقب قوائم اللاعبين: الـ8 الأساســيي­ن والـ14 الاحتياطيي­ن. وفاز "فريق ليبرون" على فريق "ستيفن كاري"، نجم غولدن ستيت ووريرز 148-145 في نسخة 2018، ثم تغلب على "فريق يانيس" 178-164 عام 2019 و157-155 العام الماضي.

ولطالما كانت المشــاركة في مباراة كل النجوم "أول ســتار" حلم جميع لاعبــي الدوري لأنها تعتبر امتيازا واعترافا بمكانتهم بين نظرائهم، لكن النســخة السبعين التي اقيمت في أتلانتا شكلت عبئا أراد الكثيرون تجنبه باستثناء مســؤولي اللعبة. وقرّرت رابطة الدوري إقامة هذه "الاحتفال" الذي يمتد عادة لثلاثة أيام لكنه قلص الى يوم واحد تقام فيه مباراة "أول ســتار" إضافة الى مســابقتي الرميات الثلاثية وأجمل ســلة ســاحقة "دانك"، رغم المطالبة بالغائه هذا العام بســبب الظروف الصعبة التي يعيشها الجميع بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وفرض أنتيتوكونم­بو نفســه نجما للمباراة وكان الأفضل تســجيلا برصيد 35 نقطة في 20 دقيقة بنســبة نجاح مثالية 100٪ في الرميات 16 من أصل 16 محاولة، بينها 3 ثلاثيات مع ســبع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة، وهو رقم قياسي جديد ماحيا رقم هال غرير الذي حقق 8 من أصل 8 عام 1968، فنال كأس "كوبي براينت" التي تمنح للأفضل فيهــا. وخلافا للعام الماضي عندما كانت الكلمة الأخيرة أيضا لـ"فريق ليبرون" على حســاب "فريق يانيس" بعد مباراة مثيرة ومشــوقة حسمت في الأنفاس الأخيرة )157-155(، لم يجد فريق "الملك" جيمس أي صعوبة في تحقيق الفوز هذا العام. وحسم زملاء القائد جيمس الأرباع الثلاثة الأولى فــي صالحهم )‪-45 46 ،41-60،39-40‬ على التوالي(، حيث كان هنــاك رهان خلالها لأن الفريق الفائز في كل منها ينال 200 ألف دولار يتم التبرع بها إلى جمعية خيرية من اختيارهم )مقابل 100 ألف للفريق الخاسر(. وتقدّم فريق ليبرون 146-125 في نهاية الربع الثالث، فــكان التحدّي في الربع الاخير الوصول إلى 170 نقطة دون حــد زمني بموجب القانون الجديد الذي فرضته الرابطة في النســخة الاخيرة. واعتمدت رابطة الدوري العديد من التغييرات، أبرزها اعتماد ربع أخير بدون توقيت مع هدف الوصول الى رقم معين لكي يحســم الفوز لأحد الفريقين. ويحدّد الرقم الواجب بلوغه في نهاية المباراة بإضافة 24 نقطــة )تكريمًا لرقم قميص النجم الراحل كوبي براينت( إلى إجمالي نقاط الفريق المتقدم عقب نهاية الربع الثالث.

 ??  ?? المتألق أنتيتوكونم­بو من فريق «جيمس» يسجل في سلة فريق «دورانت»
المتألق أنتيتوكونم­بو من فريق «جيمس» يسجل في سلة فريق «دورانت»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom