Al-Quds Al-Arabi

«أدنوك» الإمارتية و«بتروناس» الماليزية توقعان اتفاقية شاملة للتعاون الإستراتيج­ي في مجال الطاقة

-

■ أبوظبي - دب أ:أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنــوك» أمس الأربعاء توقيــع اتفاقية للتعــاون الإســترات­يجي مع شــركة «بتروناس» الماليزية لاستكشــاف فرص التعاون بين الجانبين فــي مختلف مجــالات ومراحل الأعمــال في قطاع النفط والغاز.

وقع الاتفاقية كل من ســلطان أحمد الجابر وزير الصناعــة والتكنولوج­يا المتقدمــة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ»أدنوك» ومجموعة شركاتها، وتنجكو محمد توفيق الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة «بتروناس».

ووفقا لبيــان الشــركة الإماراتية تســهم هذه الاتفاقية، التي تعد الأولى من نوعها بين الشركتين، في تعزيــز العلاقات الثنائية القوية التي تربط بين دولة الإمارات وماليزيا.

ونقل البيان عن الجابر القــول «توفر الاتفاقية العديد من الفرص المحتملة للشركتين لتعزيز وخلق القيمة في مختلــف مجالات ومراحــل الأعمال في سلســلة القيمة في قطاع النفط والغاز، خاصةً في هذه الفترة التي نبدأ فيها بالاستعداد لمرحلة ما بعد كورونا». وبموجب الاتفاقية، ســتقوم الشــركتان «باستكشــاف فرص التعاون في مجال استكشاف وتطوير وإنتاج الموارد الهيدروكرب­ونية التقليدية وغير التقليدية في إمــارة أبوظبي، مما يؤكد على الإمكانات الواعــدة الكبيرة لمــوارد النفط والغاز الضخمة غير المســتغلة في أبوظبي، وتعكس نهج أدنوك في الاســتفاد­ة من الشراكات الإستراتيج­ية لتسريع عمليات الاستكشاف والتطوير .»

وستعمل الشــركتان على إجراء تقييم مشترك للفــرص الإســترات­يجية المتاحــة للتعــاون على المســتويي­ن المحلــي والدولي فــي قطــاع التكرير والبتروكيم­اويــات، مثل تزويد الســفن بالوقود، ودعم ناقلات الغاز الطبيعي المسال.

واتفقت الشــركتان أيضاً على استكشاف فرص الشراكة المحتملة في مجال تداول وتجارة المنتجات البترولية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom