Al-Quds Al-Arabi

تونس: فضّ اعتصام الدستوري الحر أمام مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

-

■ تونس ـ الأناضول: فضت قوات الأمن التونسي، مساء الأربعاء، اعتصام "الحزب الدستوري الحر" أمام مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في العاصمة تونس.

ووفــق فيديوهــات نقلــت مباشــرة ونشــرها الحزب الدســتوري الحر على صفحته الرســمية بموقــع التواصل الاجتماعي "فيســبوك"، فــإن الأمن أخلى مــكان الاعتصام وطالب المعتصمين بالمغادرة.

ونظّم أنصار وأعضاء "الاتحاد العالمي للعلماء المســلمين" بتونس، الأربعاء، وقفــة احتجاجية للمطالبة بفض اعتصام الحزب المذكور أمام مقره.

وفــي وقت ســابق الأربعاء، قال رئيس الحكومة هشــام المشيشــي، إن فض قوات الأمن لاعتصام أنصار الحزب أمام مقر الاتحاد في العاصمة، مسألة قضائية بحتة.

ومساء الثلاثاء، قالت رئيســة الحزب "الدستوري الحر" عبير موســي، عبر حسابها على فيســبوك، إن "الأمن منحاز وقــام بالاعتداء علــى مناضلي الحزب المعتصمــن أمام وكر الإرهاب"، في إشــارة لمقر الاتحاد فــي العاصمة.فيما أوضح لطفي العمدوني، عضو مجلس الاتحــاد في تونس أن "عبير موســي وأنصارها اقتحموا مقر الاتحاد، ورفعوا شــعارات مستفزة للأعضاء والنشــطاء الموجودين في الداخل، متهمة إياهم بالإرهاب".

ومنــذ تشــرين الثاني/نوفمبر الماضــي، يعتصم أعضاء الحزب "الدستوري الحر" أمام مقر الاتحاد للمطالبة بإغلاقه، فيما رفض القضاء التونســي في الشهر ذاته، دعوى للحزب بإيقاف نشاط الاتحاد في تونس.

وأعلنت موســي مرارا مناهضة ثورة 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس آنــذاك زين العابدين بن علي )1987 ـ 2011 ،) كما تجاهر بعدائها لحركة النهضة )إسلامية 54 نائبا من أصل .)217

وتأســس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين )غير حكومي(، في مدينة دبلن في أيرلندا عام 2004، وتم نقل مقره الرئيسي عام 2011 إلى العاصمة القطرية الدوحة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom