Al-Quds Al-Arabi

مساهمو «سي.آي كابيتال» القابضة يعرضون بيع 720.8 مليون سهم بسعر 4.70 جنيه لبنك مصر

-

■ القاهــرة - رويترز: قال متعاملون في ســوق المال المصري لرويترز أمس الخميس أن مســاهمي شــركة «سي.آي كابيتال القابضة» للاســتثما­رات المالية، ثاني أكبر بنك استثمار في مصر، عرضوا بيع نحو 720.8 مليون سهم في الشركة بسعر 4.70 جنيه )0.30 دولار( لـ»بنك مصر»، الذي يملك نحو 25 في المئة من أسهمها بشكل مباشر وغير مباشر، ويرغب في الاستحواذ على نحو 653 مليون سهم بسعر 4.70 جنيه للسهم، ليصل بحصته إلى 90 في المئة في الشركة. أغلق سهم «سي.آي كابيتال» عند 4.66 جنيه أمس، بارتفاع 0.65 في المئة. وقال إبراهيم النمر من «نعيم» للوســاطة في الأوراق المالية «الكرة الآن في ملعب بنك مصر ســواء بقبول ما طلبه فقط من أســهم وليكون حينها نســبة التخصيص 90.5 في المئة أم قبول إجمالي الأسهم المعروضة».

وتابع القول «السهم بعد تنفيذ الصفقة سيكون لديه مقاومة عند 4.70 جنيه في حالة تخطيه سيصل إلى 4.90 ثم 5.20 جنيه، وفي حالة عدم كسرها سيرجع إلى مستوى 4.25-4.30 جنيه».

وكان بيكر تيللي، المستشار المالي المستقل لشــركة «سي.آي كابيتال»، قد قدَّر القيمة العادلة لسهمها بين 5.60 و5.73 جنيه، وقال الأحد الماضي أن عرض بنك مصر «لا يُعد مُجزِياً».

وقالت الشــركة يوم الأحد الماضي في بيــان لبورصة مصر أن مجلس إدارته يــرى بالإجماع «عدم مناسبة» السعر المعروض من «بنك مصر» للشراء.

ووفقا لأحدث تقرير إفصاح عن المســاهمي­ن في «ســي.آي كابيتال» وقبل تنفيذ الصفقة، يملك «البنك التجاري الدولي/مصر» 7.6 في المئة في الشــركة، ورجل الأعمال إســماعيل بن علي تركي 7.8 في المئة، و»مؤسسة محمود الجمال» الخيرية 5.4 في المئة.

وقالت رضوى الســويفي، من بنك «فاروس» الاســتثما­ري، أن «بنك مصر سيستفيد من الاستحواذ على ســي.آي كابيتال في امتلاك شــركة سمسرة، والتوســع بقوة في المجالات المالية غير المصرفية، لما تمتلكه ســي آي كابيتال من شركة قوية في نشاط التأجير التمويلي ونشــاط التمويل متناهي الصغر وإدارة الأصول إلى جانب بعض الأنشطة الاخرى».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom