Al-Quds Al-Arabi

حاكم ولاية نيويورك يواجه تهمة تحرّش جنسي سادسة أكثر خطورة من سابقاتها

-

■ نيويــورك ـ أ ف ب: أفــادت صحيفــة نيويوركيــ­ة أنّ موظّفة اتّهمت حاكــم نيويورك أندرو كومو، بإدخال يده تحت قميصها ولمســها بطريقــة «عدوانية»، في أخطر اتّهــام من نوعه يوجّه إلى هذا الرجل الــذي فتح القضاء تحقيقاً بشأن ســلوكه بعدما أكّدت خمس نساء أخريات أنّه تحرّش بهنّ جنسياً أو كان سلوكه معهنّ غير لائق.

وكانت صحيفة «تايمــز يونيون» التي تصدر في مدينة آلبانــي عاصمة ولاية نيويورك وحيث مقرّ الإقامة الرسمي لحاكم الولاية، اكتفت بالقول إنّ امــرأة سادســة اتّهمت كومــو بالتحرّش بها جنســياً من طريق لمســها بطريقة غير لائقة في نهاية العام الماضي، مشيرة إلى أنّ هذه المرأة هي موظفة لدى الحاكــم وأن الواقعة حصلت في مقرّ إقامته الرسمي.

لكنّ الصحيفة التي أبقت اسم هذه الموظفة طيّ الكتمان ونشرت تفاصيل جديدة بشأن ما حصل معها، مشيرة إلى أنّ مصدر معلوماتها هو شخص لم تســمّه لكنّه «علــى معرفة مباشــرة بمزاعم» الموظّفة.

ووفقاً للصحيفــة، فإنّ الموظفــة التي تصغر كومــو بكثير اســتدعيت إلى مقــرّ إقامة الحاكم فــي آلباني العام الماضــي «بذريعة ظاهرية» هي مساعدته في مشكلة واجهها في هاتفه المحمول.

وكتبــت: «لقد كانا وحدهما فــي المقرّ الخاص بكومو في الطابق الثانــي عندما أغلق )الحاكم( الباب وأدخل، كما تزعم، يده تحت قميصها وبدأ في مداعبتها، وفقاً للمصدر».

وحسب الصحيفة فإنّ الموظفة، التي لم تتقدّم بشكوى رسمية، أكّدت أنّ الحاكم لمسها بشكل غير لائق في مناسبات أخرى.

وأوضحــت «تايمــز يونيــون» أنّ المــرأة لم تفصــح عمّا جــرى معهــا إلا فــي 3 آذار/مارس عندما شــاهدت، مع موظفين آخرين، كومو يعقد مؤتمراً صحافياً لنفي اتهامات التحرّش الجنسي السابقة الموجّهة إليه، إذ غمرتها المشاعر في تلك اللحظة وأخبرت إحدى المســؤولا­ت عنها بما بدر من الحاكم تجاهها.

ونفى كومو )63 عاماً( هذه الاتهامات الجديدة،

مؤكداً للصحيفة أنّها «مؤلمة جداً».

وكما تعامــل مع ســائر الاتهامات الســابقة الموجّهــة إليه منــذ أواخر شــباط/فبراير، جدّد الحاكــم الديمقراطـ­ـي القوي رفضه الاســتقال­ة من منصبه، مؤكداً أنّه ســينتظر نتائج التحقيق المستقلّ الذي يجري في هذه الاتهامات بإشراف المدّعية العامة للولاية ليتيسيا جيمس.

وهذه سادس امرأة تتّهم كومو بأنّه تحرّش بها جنســياً أو انطوت تصرفاته معها على إيحاءات جنسية غير مرغوبة.

ومن هؤلاء الســيدات موظفة ســابقة تدعى ليندسي بويلان، وقد اتّهمت الحاكم بأنّه قبّلها في شفتيها دون موافقتها واقترح عليها أن تلعب معه لعبة بوكر التعرّي، وهي اتّهامــات أنكر صحّتها كومو.

وتأتي هذه الاتّهامات في وقت حرج بالنســبة إلى كومــو، حاكم نيويورك منذ 10 ســنوات، إذ تنتهــي ولايته في نهايــة العــام 2022. وحظي بشعبية كبيرة في بداية انتشار الوباء لكنّه الآن يتعرض لانتقادات من جميع الأطراف.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom