Al-Quds Al-Arabi

الشكاوى من استنزاف الحكومة للفقراء لا تنتهي... و36 ألف معلم ومعلمة استغنت عنهم وزارة التعليم

رسائل كتّاب القاهرة: إثيوبيا لا تعرف سوى لغة الحرب... وسنخوضها على جبهة واحدة مع السودانيين

- القاهرة ـ «القدس العربي» - من حسام عبد البصير:

عــادت صحف القاهرة الصــادرة أمس الخميس 11 مــارس/آذار لتدقّ طبول الحرب ضد إثيوبيا، بعد أن اكتشــف كثير مــن الكتّاب أن أديس أبابا اســتدرجتن­ا نحو واد من الأكاذيب ســرنا فيه بمحض إرادتنا، على مدار أعوام، واســتيقظن­ا علــى الحقيقة المؤلمة والمتمثلة بأن خطط الســطو على نهر النيل باتت تؤتي أكلهــا لصالح الإثيوبيين، بعد أن تشــبثنا بإرسال خطب الود والســام نحو الأحباش، فيما ظل رئيس الوزراء آبي أحمد متشــبثاً بموقفه رافضــاً تقديم أي تنــازلات. وحرص كتّاب الصحف أمــس على إغداق الســودان، حكومة وشــعباً، بآيات الود والعرفان، مشــددين على أننــا نخوض معركة واحدة هي الاخطر على مدار تاريخنا.

ومــن ابرز أخبار البرلمان: طالبت المستشــار­ة رضوى الدربي الأمينة المســاعدة للجنة القانونية في حزب مســتقبل وطن، وزيــر التعليم بالنظر بعين الرأفــة لأكثر من 36 ألف معلــم ومعلمة اســتغنت عنهم الــوزارة. وقالت الدربــي: "نحن في حاجــه كبيرة لهؤلاء الأكفاء لسد العجز الصارخ في المدارس للمعلمين المتقاعدين حالياً ونحن نوصل صوتنا لجميع المســؤولي­ن، ســواء وزارة التربية والتعليم، أو وزارة المالية، أو الحكومة، بتوفير ميزانية لهم، والاستفادة منهم في نظام التعليم الجديد، الذي تهدف له. فيما قدم النائب عاطف مغاوري عضو اللجنة التشريعية في مجلس النواب، بيانا عاجلا لوزيري الصحة والداخليــ­ة، في ما يتعلق ببيع وتــداول الدواء عبر التطبيقــا­ت الإلكتروني­ة، بما يخالف القانــون، الــذي يحظر تداولهــا إلا من خلال أماكن وأشــخاص بمواصفــات ومؤهلات خاصــة يرخص لهم، علــى أن يكونوا خاضعين للرقابة والتفتيش المســتمري­ن من وزارة الصحة.

ومــن أبرز أخبار القضايا أمس الخميس: أوصت نيابــة النقض هيئة محكمة النقض، بتأييد قــرار محكمة الجنايــات الصادر بإدراج لاعــب منتخب مصر الســابق محمد أبو تريكة و1528 شخصاً آخرين من بينهم قيادات في جماعة الإخوان، على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom